بين عمرو أديب ووليد جنبلاط قواسم التملق العربي عينها


وليد جنبلاط وزوجة عمرو أديب..الفنانة لميس الحديدي

أسعد ذبيـان

 

عذراً إن كنت سأنغّص على البعض فرحتهم في النصر الذي حققته الثورة المصريّة بالأمس وإطاحة رمز الفساد حسني مبارك. ولن أضيف الكثير من الكلام على ما يلي من أخبار متوافرة أمام الجماهير. ولكن أود أن أسأل العقل البشري عن كيفيّة تقبّل الشعوب لهكذا نوع من استسخاف العقول من قبل أشخاص لا يعنيهم أي مبدأ أو موقف إلا كرسيهم. هو الجنون الذي يحكم أصدغتهم فيقترفون مواقفاً متطرفة مؤيدين، أو شاجبين. هو الجنون الذي جعل من أحدهم بوقاً إعلامياً لنظامٍ عميل، وجعل ثانيهم خطيباً بارعاً في التملّق لرفيق الحريري. وهو الجنون بعينه الذي أدار بوصلة الأول ليبكي ويفضح عيوب حكم الطاغية، وجعل الثاني ينسى بأنّه صورة اجتماعيّة في دولة ضلّ لسنوات يردد فيها بضرورة سحب السلاح من أيدي الناس وعدم الاحتكام إلى غوغائيّة إطلاق النار في الهواء. أترككم مع هذا القدر..

وليد جنبلاط

نقلاً عن جريدة السفير

أدخل الحدث المصري بسقوط الرئيس حسني مبارك فرحة كبرى إلى قلب رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط جعلته يبادر إى إطلاق النار ابتهاجاً ويفرغ “خمسة مماشط” رصاص في الهواء من شاحة قصر المختارة “تحية للشعب المصري الذي أطاح الطاغية” وقال لجريدة “السفير” بأنّها “فرحة كبرى لا تقاس”.

 

ملاحظة: ليست المرّة الأولى التي انتقد فيها النائب جنبلاط في هذه المدونة، والذين يعتبرون بأنّ الموضوع شخصي بيننا، فأؤكد لهم بأنّ الأمر كذلك. مشكلتي مع وليد جنبلاط هي مثل مشكلة كل مصري مع حسني مبارك، وجزائري مع بوتفليقة، وتونسي مع زين العابدين، (ولو كنت أعترف وأعيد التكرار بأنّ وليد جنبلاط أقل بطشاً وأقل تسلطاً من الآخرين). فأنا من قضاء الشوف ووليد جنبلاط للبعض يبقى رمزاً للإقطاعيّة، وتبعية الناس السياسيّة له تعطّل قدراتهم على الخروج عن الإطار الضيق للتفكير. وهو مثل الزعماء الباقين لناحية استخدام المال العام وتوريث السلطة (التي ورثها بدوره) ويجمع الأضداد العديدة في شخصه وسياسته. مرّة أخرى أؤكد بأنّ المشكلة الشخصيّة مع جنبلاط هي بسبب أنّ الأقدار شاءت أن أكون ابن قرية يرفض حكم الستمائة عام من التبعيّة للأمير أو الشيخ أو البيك . وشكراً سلفاً لكل الإتهامات بالعمالة والسفالة، هي نفسها الصفات التي أطلقت على من انتصروا في ثورة مصر.

عمرو أديب

 

 

3 thoughts on “بين عمرو أديب ووليد جنبلاط قواسم التملق العربي عينها

  1. تنبيه: Tweets that mention بين عمرو أديب ووليد جنبلاط قواسم التملق العربي عينها « خربشات بيروتية -- Topsy.com

  2. Ra2e3. I so love what you wrote. Yes we have a personal problem with walid junblat who has confiscated the opinions and views of his community.

  3. عند وليد بيك رادار قوي يستشعر مصلحته الشخصية أولاً وقبل كلشيء، وهو لا يتحرج أن يبدل من موقف إلى نقيضه أمام الناس و العلن في أقل من طرفة عين ، بل و الأدهى أنه يستطيع جعل خصومه و حلفاءه يتأقلمون مع هذا التغيير

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s