ضربني وبكى.. سبقني واشتكى: حقيقة غوغائيي صيدا


 

أسعد ذبيـان

 

تعقيباً على الاشكال الذي كان قد حصل الاحد الفائت في مدينة صيدا خلال تظاهرة الحملة الشبابية لاسقاط النظام الطائفي ورموزه، وبعد اتهام البعض للمتظاهرين بتصرفات غوغائية والتعرض لاعلاميين بكلام غير لائق وتكسير كاميرات ومنعهم من القيام بواجبهم على خلفية مشاركة النائب قاسم هاشم في التظاهرة. أود الشرح من خلال الصوت والصورة عبر افلام الفيديو كيفية الاعتداء عليّ من قبل مرافقي (أو من كانوا مع) النائب هاشم.

سأنطلق من مسلمتين اساسيتين هما: قد أختلف معك في الرأي لكنني مستعد للموت دفاعا عن حقك في التعبير عن رأيك، وأنّ الصحافيين لا يملكون سلاحا سوى قلمهم وعدساتهم لينقلوا لكل من هم في اصقاع الارض مرآة للواقع وانعكاسا للحقيقة. وهذه التجوينة هي للتضامن مع الزملاء، ودعوة لهم لمن لديهم اثباتات عما جرى معهم وفي حقهم ان ينشروا ما عندهم لكي لا تبقى وظيفة صحافي مرادف لكلمة “ضحية”

فرفضاً لكل اشكال العنف في وجه الاعلاميين، ورفضاً للاعتداء على الصحافيين من كل المؤسسات الاعلامية ومن دون استثناء أعرض بالصوت والصورة ما حصل معي اثناء حادثة صيدا، لا بقصد التشويش على أحد ولا لنكء الجراح، بل فقط لأنني انسان لبناني قبل ان اكون صحافيا وشاءت الصدفة ان تكون لدي المستندات لاثبات كيفية التعرض لشاب أعزل يحمل كاميرا في يده. وأعلن وضع هذه الافلام برسم النيابة العامة التي عليها ان تحمي الافراد كما تحمي الزعماء في لبنان

تعرضت للضرب من قبل بعض الأشخاص لأنني أبديت رأيي في تصرف بعض الاعلاميين الذي لم يكن موضوعيا. والأفلام تظهر حقائق لم تكن واضحة للاعلام الذي تناول موضوع تظاهرة صيدا. فالهدف الأساسي ممّا حدث الأحد كان استهداف الحراك الشبابي، ولم يكن الإعلاميين في صيدا وباقي المناطق سوى ضحية من قبل مجموعة كالتي تعرضت له.

 

 

4 thoughts on “ضربني وبكى.. سبقني واشتكى: حقيقة غوغائيي صيدا

  1. من أهم التدوينات أسعد…. شكراً على الإثباتات مع إنو ما كان عندي شك بالموضوع… بس صار معنا دليل… انتبه على حالك صديقي

  2. تصرف مشين بحق الاعلاميين وبحقك.. للأسف هذه عينة من زعران وازلام هذا النظام المليشياوي الهمجي. وما خفي كان أعظم. الحمدلله على سلامتك صديقي أسعد.

  3. تنبيه: ضربني وبكى.. سبقني واشتكى: حقيقة غوغائيي صيدا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s