السجناء في روميه يضرمون النار ويطالبون بحقوقهم الإنسانيّة



كتب ميشال نعمة في صفحة التقارير الإلكترونيّة للـ(سي أن أن) عن أحداث عن سجن روميّة ما يستحق الترجمة:

يقوم حراس سجن رومية بالتحرش الجنسي لفترة لا بأس فيها حتّى الآن. تتم تفتيش النساء الداخلات إلى أكبر سجن في لبنان بطريقة غير “صحيحة”، وهؤلاء النسوة هنّ أمهات وأخوات وزوجات وحبيبات المساجين. تتم استخدام لغة بذيئة بحقهنّ، ولا يتم احترامهنّ على عدة صعد. في بداية شهى نيسان 2011، كانت إحدى الأمهات توصل الطعام لولدها، وعندما دخلت، قام أحد الحراس برتبة ضابط بضربها وإخراجها إلى خارج السجن جراً. عندما شاهد المدنيين في الخارج هذا العنف، قاموا برمي الحجارة على الحراس مطالبين بحقوق المساجين.

أدّى هذا العمل إلى قيام المساجين بحرق مستوعبات النفايات وحجز ثلاثة من الحراس في أحد المباني، لكي يتم الإستماع إلى مطالبهم. عندما سمع النقيب المسؤول عن السجن بما حدث، تحدّث إلى الضابط على البوابة الأماميّة وسأله لماذا يتصرّف بتلك الطريقة مع النساء. أوضح له بأنّ ذلك يعني تحرشاً جنسياً حسب القانون.

ومن ثمّ توجه النقيب إلى المبنى الذي يحتجز به العناصر الثلاثة وأخبر لمساجين أنّ كل شيء تحت السيطرة وأنّ لا مشاكل ستحدث مجدداً. أطلق المساجين الحراس وتوجهوا عائدين إلى زنزناتهم. وفي طريق عودتهم، دخلت قوات مكافحة الشغب السجن من المدخل الأمامي بعد أن ضربت المدنيين. وعندما وصلوا إلى المبنى الذي احتجز فيه الحراس، أطلقوا قنبلة على المساجين ما أدّى إلى مقتل روي عازار. وأجبر الجنود المساجين على خلع ملابسهم والإستلقاء على الأرض وبدأوا بضربهم (انظر الصور). عندما وصل الإعلام/المراسلين، نشر الحراس أخباراً كاذبة. لم يذكروا حادثة الاعتداء على إمرأة توصل الطعام إلى ولدها على المدخل، ولا وفاة السجين روي عازار.

 

2 thoughts on “السجناء في روميه يضرمون النار ويطالبون بحقوقهم الإنسانيّة

  1. تنبيه: عالمشاع- طفار | جدران بيروت

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s