اعتقال الموسيقي اللبناني زيد حمدان بتهمة قذف الرئيس


نقلاً عن نشرة لإتحاد الشباب الديمقراطي

بيروت – 27 تمّوز 2011
اعتقل اليوم في قصر العدل ببيروت الموسيقي اللبناني زيد حمدان، وذلك بعد عامين من إصدار أغنية “الجنرال سليمان”. الاعتقال جاء بعد 3 أسابيع من تحقيقات الأمن العام مع حمدان، وذلك بعد مشاهدة الفيديو الذي صدر مؤخراً.
وأرسل حمدان رسالة من النظارة بقصر العدل يقول فيها أنه مسجون في قسم الشرطة بقصر العدل ببيروت، وأنه متّهم بقذف الرئيس اللبناني ميشال سليمان. ولم يحدّد حمدان وقتاً لمكوثه في السجن، خاصة وأنه لم توجّه له تهمة رسميّة.
ينظر إلى لبنان كبلد يرعى الحريات، وخاصة حرية التعبير عن الرأي بالطرق الفنيّة والإبداعيّة. لذا من المهين أن يسجن موسيقيّاً لمجرّد أنه عبّر عن رأيه من خلال الموسيقى. في وقت يمارس فيه العهر السياسيّ على التلفزيون والصحف كل يوم من دون عواقب.
نطالب بالإفراج الفوري عن زيد حمدان، الذي ساهم بتأسيس مشهد موسيقيّ لبنانيّ مستقل، معوّلاً على جو الحريّة في بلده لبنان. بلده الذي يزجّ به في السجن الآن.

صفحة التضامن مع زيد على الفايسبوك

One thought on “اعتقال الموسيقي اللبناني زيد حمدان بتهمة قذف الرئيس

  1. حتى في لبنان! على كل حال أعتقد (و آمل ) أن الوضع في لبنان أفضل من بلاد عربية أخرى كثيرة لو حدث نفس الشيء( جارتكم سوريا مثلاً)..آمل أن يكون عدد المهتمين و النشطاء في لبنان بازدياد, و هكذا نشاط أيضاً ربما أسهل في لبنان من أماكن أخرى قريبة, لأنه في النهاية بدون حراك و ضغط شعبي لا شيء يتحسن, لا من ناحية السياسيين و المسؤولين البنانيين و لا من ناحية أيادي مخابراتنا السورية اللتي أعتقد أنها مازالت تلعب و تمرح في لبنان (مثال هنا http://bit.ly/nTBFsA )😦

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s