كلنا حمزة كاشغري


لمن لا يعرف من هو حمزة كاشغري، اسمح لي بأن أقول لك بأنني قبل نصف ساعة من الآن لم أكن قد سمعت به من قبل، ولكن قرأت مقالاً عنوانه: ايقاف كاتب سعودي لتطاوله على الرسول فاستفزني أن أعرف تفاصيله. وفي المضمون أن الكاتب السعودي حمزة كاشغري قرر يوم المولد النبوي الشريف أن يخاطب النبي بطريقة غير مباشرة على تويتر فقال ما يلي:

اعتبر الجميع أن هذا الكلام تجديف وتحقير وتدنيس لمقام الرسول محمد. لكن اسمحوا لي ان أفهم أين التدنيس إن قلت للرسول: لن أسجد لك؟ أليس هو من طلب منا أن نسجد لله فحسب وبأنه مجرد رسول وخاتم للنبيين وإن الإشراك بالله حرام وبالتالي لا سجود إلا له؟

أين العيب في القول بأنني في عيد ميلاد الرسول التفت يمنى ويسار فأرى كل شيء يدور حوله، فتعجبني منها أشياء وأكره منها أشياء؟ ألا يضايقكم الكاذبين والمرائين الذين يرفعون اليافطات المناسبات الدينية وكل ذلك فقط من أجل عيون الناس، وهم السارقين المختلسين؟

أين العار والشتيمة في القول بأنني أقتدي بك مثالاً ولكنني لا أقبل الهالات.. أليس النبي من بني البشر؟ أليس الله من قال بأنّ يوحنا المعمداني هو الآدمي الوحيد “الذي لم يخطئ ولم يهم بخطيئة واحدة في حياته؟” اذاً بقية الأنبياء أخطأوا والأمر عادي لأنّ الله وحده المعصوم عن زلل.

أين الخلل في القول بأنني لم أفهم الكثير من الأشياء عنك أيها النبي؟ تسالون لماذا كتبت هذه التدونية كلها ولم أضع بعد اسم النبي ولو مرة حرف صاد بين قوسين أي (ص)؟ فهل هذا يعني أنني لا أصلي على النبي؟ لا.. ولكن من قال أن ما يظهر لعيون الناس هو الحق وهو الصواب؟ من قال أن حرفاً سيقدم أو يؤخر في مشاعر انسان تجاه نبي؟ ألم تنتبهوا بعد إلى آنّ من غالوا في التقديس والصلاة والتحريم والتمنيع ومظاهر العبادة وعلى مر التاريخ كانوا أميل للفسق والكذب والبهتان؟ أوليس النبي نفسه من قال “أنّ الأعمال بالنيات”؟

حمزة كاشغري ضحية الناس الذين اعتنقوا أغشية الدين لا لبه والذين لم يروا في الدين سوى ستاراً يلبسونه ويخلعونه متى شاؤوا. حمزة كاشغري رجل صادق أراد أن يقتدي بالرسول فيصافحه مصافحة الند للند..

قبل ربع ساعة لم أكن أعرف من هو حمزة كاشغري، ولكن الآن أنا متيقن بانه رجل شجاع في زمن قلّ فيه الشرف وكثر الزيف.

إضافة: أصدر الملك قراراُ بمعاقبة حمزة كاشغري على اعتبار أنه أهان رسول الله..

195 thoughts on “كلنا حمزة كاشغري

  1. المفروض يبدون فيك العقاب قبل حمزه ياكاتب الموضوع
    ربنا لاتواخذنا بمفعل السفهاء منا …………

  2. ما أثار الناس ليس ما استشهدت به ، هناك ما تعجز عن تأويله على أي وجه حسن

    ابحث عنه قبل أن تحكم

  3. و هذا رده بحسب تويتر:

    Hmzmz حمزة كاشغري
    حذفت التغريدات لأني بعد مراجعة إخوة فضلاء تبينت أنها تحمل معاني مسيئة -وحاشاه- لمقام النبي عليه الصلاة والسلام ولا أرضى أن يُفهم منها ذلك.

  4. فعلاً قال أكثر من ذلك. وقال ما لا نحب أن نسمع. ولكن…

    في المبدأ، المقدسات لا يطعن بقدسيتها عابر سبيل أو مهلوس. هي مقدسة بذاتها وطبيعتها. وبالتالي فلا الرسول ولا من خلقه بحاجة لمن يحمي قدسيته، فهناك ما هو أولى. مثلاً…

    ليتنا نظهر هذا المستوى من النخوة في القضايا التي تحتاجنا فعلاً (ولا يحتاجنا الله ولا رسوله). أين النخوة لحماية عذرية مقدساتنا التي اغتصبت وتغتصب كل يوم بعدد الصلوات الخمس ومراتٍ أخر؟ أين هذي النخوة للدفاع عن أعراضٍ انتهكت، وثرواتٍ نهبت في مجتمعاتٍ تحلم بيوم الرغيف اليابس؟ ولا داعي للإسترسال… لا نسمع إلا أبواق وضجيج، تصم وتسمم أفكار الأمة من المحيط إلى الخليج. تنظير فارغ ثم شقلة بنطال وانتهى

    ثم يخطئ من نقدر على افتعال غطرسة الرجولة بحقه فننقلب عناتر نصول ونجول ونزبد. ولما لا فبؤر النفوذ وجدت أخيراً ما تشغلنا به وتحرق طاقات الفعل فينا على ما لا طائل منه.

    وهى نحن نسابق الريح زرافاتٍ ووحدان نندفع بحميةٍ مصطنعة لنجلد شاتم المقدس وفي خلفية الصورة يتمتع من لا تجرؤون عليهم بإغتصاب كل المقدسات والثروات، والرسول يستصرخكم لنجدتها وما من مجيب. الكل مشغولٌ بركل الحصان الميت ليخفي جبناً يركب المناكب، يا أمةً الخنوع والسفيه والسائب.

  5. كتّاب متخلفين يدّعون الثقافة والتحرر وهم أبعد ما يكون عن ذلك يدافعون عن أرائهم كالأطفال ينظرون لمن يخالفهم بنظرة التنقص ويبتسمون ابتسامة التحقير بل إنها والله لنظرة وابتسامة جاهل خاوي القلب ليس لديه مبدئ في الحياة كل همه أن يلفت إنتباه الناس فيأتي بكلام يخالف الدين والمبادئ والأخلاق وفي نظره أن هذه هي الحرية خسء هو وأمثاله هم وكتاباتهم لا تمت لديننا ولا لمجتعنا بصله فليرحلو عنا بأفكارهم الغبيه لا نريدها فليقفلو على أنفسهم ويعيشو مع أوهامهم التي صدقوها فليعيشو ضمن هالت الرقي الفكري الذي يزعمونه ليجدو أنفسهم مع أقرانهم يتخبطون في وحل إحتقار المجتمع عليهم المجتمع العاقل الفطن الذي لا يأبه لكلام الجهلاء الذين لا يملكون أيت مبادئ تستحق أن تحترم

    • تذكرني بكلمة أي لهب ،

      تحشر مع أبو لهب إن شاء الله ، ونراك تتردى في (سيصلى نارا ذات لهب) يا زنديق .

    • والله الذي لا اله الاهو لتتمنى يوم القيامة انك لم تقل حرف من ما كتبت الان
      نصيحة راجع اساس حياتك كلها والا والله انك هالك

    • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ﺗﹷﺒَّﺖْ ﻳﹷﺪَﺍ ﺃَﺑﹻﻲ ﻟﹷﻬﹷﺐٍ ﻭَﺗﹷﺐَّ (1) ﻣﹷﺎ ﺃَﻍْﻧﹷﻰ ﻋﹷﻦْﻩُ ﻣﹷﺎﻟﹹﻪُ ﻭَﻣﹷﺎ ﻛﹷﺴﹷﺐَ (2) ﺳﹷﻴﹷﺺْﻟﹷﻰ ﻧﹷﺎﺭًﺍ ﺫَﺍﺕَ ﻟﹷﻬﹷﺐٍ (3) ﻭَﺍﻡْﺭَﺃَﺗﹹﻪُ ﺣﹷﻤَّﺎﻟﹷﺔَ ﺍﻝْﺣﹷﻄﹷﺐِ (4) ﻓﹻﻲ ﺟﹻﻴﺪِﻫﹷﺎ ﺣﹷﺐْﻝٌ ﻣﹻﻦْ ﻣﹷﺴﹷﺪٍ (5)

      صدق الله العظيم

  6. أيه الكاتب

    للأسف أنه ختم على قلبك فلا تفقه ولا تسمع لاكنك تأخذ بعض الحقيقة

    هذا الشخص تطاول على الله في تغريدة آخرى ولاكنك للأسف سطحي و وليس لك علم بالتثبت بل أنت مثل أوراق الشجر اليابس يحركك الرياح أينما أراد.

    بالمختصر أنت ضعيف الشخصية و متطاول على الذات الإلاهية و الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.
    مثلك مثله
    وأقول لك
    الحساب يوم الحساب.

  7. اقول لصاحب الموضوع/
    معني كلمة الشرف مختلف من شخص لشخص،.،. وعن الرسول صلي الله عليه وسلم انه قال ( كل ابن ادم خطاء(خطااااء) وخير الخطائين التوابين.
    ولميم/
    عالم الغيب بالسماء.،.، ولنا في قصة سبب نزول سورة التوبة عبرة

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياحمزه ياكاشغري هذا وانت في بلاد المسلمين تعثو فسادا وتتطاول على الله وعلى رسوله الكريم

    اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك واذقه من مرارة العذاب في الدنيا قبل الاخره ليعرف ان الله حق وان رسوله صلى الله عليه وسلم كريم رؤف بأمته وانه الحق بعث مبشراً ونذيراً للناس

    يامعشر المؤمنين المسلمين اين غيرتكم اين حبكم لله ورسوله كيف يترك هذا الدخيل بافكاره المسيئه لله ورسوله دون عقاب ودون مساس

  9. كتبت مقال كامل للدفاع عنه من دون أن تتأكد حتى من الموضوع ؟

    و نعم المهنية و الله !

    خذ لك لفة بتويتر و باليوتيوب و تشوف كتاباته و تعال بعدها اكتب مقال !

  10. ياسلام على حريه الرأي اتمنى اعرف مكانك لاقدم لك السيف الشطير لإقتص عنقك( نكذب آيات القرآن ونجعل رأيك مقيساً نكتال به في امور حياتنا ونتجاهل ) هذه الايه كرمها الله عن زمرتكم اجمع (لاينطق عن الهواء)سود الله وجهك ومن هم امثالك فأنتم اشد خطراً من اعداء الدين فأنتم الجيش الخفي الذي عاث في الارض فساداًلاحول ولاقوة الا بالله (ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين)(إن شائنك هو الابتر) فداك اهلينا ووالدينا والناس اجمع اللهم لاتحرمنا بذنوبنا رحمتك وملازمة رسولك عليه افضل الصلاة والسلام في الجنه.  

  11. ليس هذا كل ماقاله
    لاتختصر لتعلب عن الناس فالناس تعرف الحقيقة.
    هو قال لن أصلي عليك؟ من لا يصلي عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
    وقال أعجبته بعض الأشياء و لم تعجبه الأخرى في الرسول.
    و قال أنه ند للرسول؟ و غيره مما هو أسوء منه و موجود على الإنترنت
    هذا و بالإضافة لإنكاره للهز

    و ان كنت نسبت نفسك إلى كاشغري فقد نسبت نفسك لصغير
    فكلنا فداء لرسول الله صلى الله عليه وسلم و هذا الشخص و من معه إلى مكب النفايات.

  12. وإيش تقوووووووووووول في تعديه في جناب الله عز وجل .. وإلا بعد بتقول انه مغطى على عيوننا بعد

  13. تقول العرب من شاهدك ياثعل قال ذنبي
    فيا ايها الذنب استحي قليلا على الاقل تأدبو مع الله ورسوله اكتبو في الحب لكن الله ورسوله هذا خط احمر
    ايها القرود . قبح الله صوركم انتم عملا غير صالح .
    لم تلد ارحام البغايا ارذل واحقر منكم ايها الانذال تاكلوا من نعم الله وتسبوه عليكم لعنة الله ورسوله والناس اجمعين.

  14. حمزه كذاب
    تغريدات فيها انكار للوجود الرب
    كل الي فوق ردي كذابين
    والي يبى الحقيقه يدخل على تغردات حمزه ويقراها اصلا واضح من كلامه وش يقصد

  15. و كيف تفسر امتناعه عن الصلاة على أفضل الخلق؟, الرجل حر فيما يقول, فسيأتي اليوم الذي سيحاسب فيه على كل ما قال ” على حد إيماني “, ولكن لا تحاول تأويل ما قاله على أنه موافق لما جاء به الله عز و جل و رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام. تقبل تحياتي.

  16. استغفرك ربي وأتوب إليك
    يااا أخي لا تكن شريكا في الإثم

    تعالى الله وتقدس عما يقول الكفار

    وصلي الله على حبيبنا محمد

  17. اعجب كثيرا ممن يجتزئ كلام حمزه ويفسره بطريقة واهيه…
    وكأننا لا نعرف القراءة ولا نفهم المعاني كما يكتبها اصحابها كي يأتي من يحاول الدفاع والتلفيق..
    فعلا هي خربشات واهية

  18. مقال من صحيفة (محجوبة) في السعودية.

    الأخبار:

    حمزة كاشغري… المعادلة القاتلة
    
    بدر الإبراهيم

    المسألة تحوّلت من ردة فعل عفوية إلى حملة منظَّمة تديرها مجموعة سلفيين موتورين وصلت إلى حد التهديد بالقتل. هكذا يمكن اختصار تطورات الهجمة على حمزة كاشغري (راجع المقال أدناه) بعد تغريداته على تويتر في مناسبة المولد النبوي. وقد انهالت عبارات التهديد على الكاتب السعودي، ونُشرت عناوينه وأرقام هواتفه ليعرف «المحتسبون» كيف يصلون إليه. «غرّد» حمزة بنحو أساء فيه إلى مقام النبي فعلاً، ثمّ اعترف بالإساءة، واعتذر. غير أن مجموعة من المتطرفين لم تتورّع عن اتهامه بشتم النبي، وهو ما لم يفعله. هكذا، بدأت حملة التحريض عليه عبر المواقع، وانطلقت مشاعر «الغيرة على النبي» بما يخالف خُلُق النبي. ودخل شيوخ الصحوة على الخط، فقدّم الشيخ ناصر العمر عرضاً بكائياً حرّض فيه الدولة على حمزة، فصدر أمس قرار ملكي بالقبض على الكاتب.

    غضب تجاوز الحدود، وكشف الكثير من التشفّي والرغبة في الانتقام. لكن الأهم أنّ لهذا الغضب أهدافاً أكبر من القضية نفسها، ما يجعل حمزة كبش محرقة لتفاهم «الديني» مع «السياسي». يمكن مطالعة خطاب ناصر العمر وبكائياته لفهم الصورة. بكى هذا الأخير ثم تحدّث عن الفتن والقلاقل في البلدان المجاورة (يقصد الربيع العربي) ونعمة الأمن والأمان في المملكة. انتقل بعدها ليبرّر الغلو والتطرف بوجود حمزة وأمثاله الذين «يتحدثون كما يريدون».
    هذا التيار يستغلّ القضية لتحقيق مكاسب سياسية، والمقايضة مع الدولة على النحو الآتي: «ساندناكم في مواجهة القلاقل والفتن وتأثيرات الربيع العربي، وقبلها عنّفنا حتى أبناءنا من الجهاديين حين وقفوا ضدكم. ونحن لا نطلب الكثير، نريد الحفاظ على المظاهر الإسلامية». ولا يعرف حرّاس المعبد مظهراً إسلامياً أهم من قمع حرية التعبير وفرض آرائهم على الحياة الاجتماعية للسعوديين باسم «محاربة الإشكالات الشرعية». وهم مستعدون للسكوت عن الفساد، والاعتقال التعسفي، والمشاكل الأخرى، فهي عندهم ليست «إشكالات شرعية».
    قضية حمزة كاشغري أداة لعرض قوة هذا التيار في هذه اللحظة، وله أسباب كثيرة لفعل ذلك، منها ما هو متّصل بخوفه من الربيع العربي وتأثيراته التي تحدّ من وصايته على حريات الناس وتؤلبهم على نهجه الاستبدادي. ومنها ما له علاقة بغضب رموز هذا التيار من خسارتهم في قضية عمل المرأة في محالّ بيع الملابس النسائية الداخلية، وخوفهم من تغيير رئيس «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» وما قد يجلبه من تعديلات على عملها. هذا بالإضافة إلى إثبات الذات في معركة قوية ضد الخصوم توصل رسالة مفادها أنّ الزمن هو زمنهم سياسياً ويمكنهم العودة أقوى من السابق وتعويض ما خسروه.
    من خلال هذا الخطاب، يُراد إحراج السلطة السياسية ودفعها إلى منحهم مكاسب ونفوذاً أكثر، وخصوصاً حين يكون الحديث بهذه الصراحة عن احتمال ظهور إرهابيين نتيجة أفعال حمزة وأمثاله. لكن المشكلة تكمن في عجزهم عن السيطرة على كل شيء. ساحات تويتر التي تنادوا إليها للاستنكار لا يمكن أن تُحتَكر من طرف دون آخر. وقد انتهى الزمن الذي كانوا فيه يحتكرون المنابر. لقد كسرت ثورة الاتصالات الأحادية الفكرية التي أرادوها أن تسود. هرب حمزة من البلد خوفاً على نفسه وخُتم المشهد حتى الآن على سيادة التكفير المتطلع إلى مكاسب حزبية ضيقة.

    العدد ١٦٣٠ الاربعاء ٨ شباط ٢٠١٢

  19. يا هذا كيف لك أن تحكم عليه في نصف ساعه اسمح لي ان تقول انك احمق او انك شخص تحاول تضليل الاخرين اذا كان حمزه كشغري اعترف بخطائه في تويتر وقال أنا أخطأت كيف لك ان تقول انه لم يخطئ الامر الاخر انت لم تذكر ما قال الرجل بل اخترت ما يناسب هواك وهذا دليل على كذبك ومحاولتك التضليل فعذرا من القراء الافاضل لاتسمعوا لما كتب لكم بل ابحثوا في googleوستعلموا صدق كلامي وكذب هذا الشخص عليكم ومحاولته تظليلكم …..

    • ابحثوا في كلامي؟ عجبي من رجلٍ صادق يطلب من الناس تصديقه
      يا أخي الصدق مثل الزهرة، ما أن تتفتح حتى تأتي الفراشات والنحل إليها من دون دعوة

      أما بالنسبة لاعتراف حمزة بالخطأ فماذا تتوقع من رجل هدد بقطع رأسه ولسانه؟

      • اعترف حمزة بالخطأ لأن من علموه ومن تتلمذ على أيديهم نظفوا زجاج عينيه و لأن صاحب الإيمان والضمير اليقظ اعترف أنه أخطأ .. حمزة مؤمن قبل كل شيء لم يؤمن خوفا من الموت كما تعتقد أنت وأمثالك..من يعرف سيرة حمزة سيفهم ذلك ..والله أعلم بما في النفوس

  20. بأبي انت وأمي يا رسول الله (اللهم اهد شبابنا وشباب المسلمين وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب )فتن كقطع الليل المظلم (ماذا أوصلنا الى هذا الحد إلا بعدنا عن الله!!!!!!!!!! اللهم ردنا اليك رداً جميلا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  21. الله يخذلك انت وحمزة كجمغلي الله يلعنكم خربتم البلد منكم يا طرووووش عليكم لعنة الله

  22. اذا اردت ان تعرف من هو محمد ابن عبد الله (ص) فاقرأ سيرة سمية بنت الخياط اول شهيدة في الاسلام و التي كان يقول لها رسول الله (ص) صبراً آل ياسر فإنّ موعدكم الجنة
    و ماذا فعل رسول الله (ص) عند فتحه لمكة بمشركي مكة قال لهم ما تظنوني أني فاعلٌ بكم؟” قالوا: خيرًا، أخٌ كريم وابن أخ كريم. قال: “اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون، اذهبوا فأنتم الطلقاء.
    فانا بدوري اسأل الكاتب هل يعرف حاكم في وقتنا الحاضر او في التاريخ فعل في أعدائه مثل ما فعل محمد ابن عبد الله (ص) في اعداءه؟

    • لا عزيزي راشد لا أعرف وأنا لا أقارن
      وللرسول احترامه ولكن للمغالين الكاذبين في الدفاع عنه صفعة مثل هذه التدوينة لأنّ ايمانهم مبني على المظاهر والتبجح والشتم والإهانة والقمع وهو ما كان لا يرضاه الرسول

  23. عليكم من الله ماتستحقون .. إذا كان بعض الغربيين ممن يصنفون في فئة “الأعداء” قد شهدوا له بالكمال والجمال والروعة والحمة والقيادة وأنه على رأس الشخصيات البارزة المؤثرة في العالم كله .. نجد من بعض المحسوبين علينا يوجه إليه كلاما غير لائق به .. والله إنك لا تجرؤ يوما أن تخاطب ملكا من ملوك الدنيا بنصف هذه العبارات ولا عشرها .. حكم ضميرك قبل أن تكتب ولا تنساق لأحد إلا قبل أن تعرض ما ستكتبه على عقلك بحياد تام .. نحن هنا لسنا في مقام التجريح .. كلنا نريد الوصول إلى الحق وكلنا نريد دخول الجنة سويا .. آمل أن يتسع صدرك

    • هي المرة الأولى التي اختار فيها الرد على أحد على الرغم من أنني لا أمنع نشر أي من التعليقات إلا أن حملت شتائم
      ردي هو لأنني شعرت في تعليقك الصدق
      وأتمنى أن تصدقني عندما أقول لك بأن لا ملك ولا سلطة في هذا العالم تمنعني أو توقفني من قول رأيي وما عليك سور بقراءة ما سبق ودونته
      أما وبعد، أنا لا أعلق على شخص الرسول ولكن على المغالين في الدفاع عنه وعن الدين وهم بعيدين تمام البعد عنه حتى صدقت فيهم سورة الماعون

    • ياجماعة الخير انظروا لاسم كاتب الموضوع اسمه جورج
      موضوعك ياجورج ليس سوى خربشة كما قلت ولم تكتب الموضوع الا للشهره كلنا ضد حمزه هذا العنوان المناسب
      حمزه عندما استهزا بالله والرسول صلى الله عليه وسلم
      كفربالله وهذا مذكور في القران
      اما بالنسبه لبدر الابراهيم هو محسوب علينا كمسلم
      سوا كان علماني اوليبرالي وهم منتشرين في الصحف بشكل كبير وينخرون في جسد الاسلام كالسوس
      اللهم رد كيدهم في نحورهم
      اخيرا الحمد لله على كل حال
      الردود السابقه تجعل يفتخر بكم
      وشكرا كلنا فدا محمد صلى الله عليه وسلم

  24. لو اننا نظرنا في عقليته لوجدنا انه كان مسلم ولكنه انحرف في تفكيرة وما يدل على ذالك كان يعتقد ان ماء زمزم يشفي من الامراض …….. في الغلب تأثراتة كانت بسبب القراءات والروايات الكفرية التي يقرأها ومتأثر بها ولكن أقول وين عقلك ان كنت تتكلم عن العقلانية فالفطرة في طبيعتها تامن بخالقها رضيت أم أبيت لكن العناد والكبر والضلال اعاذنا الله واياكم منه سبب في وصوله لهذة المرتبه ………ولكن صدق الله عز وجل في كتابه الكريم “في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا” بمجرد كرهه للدين وللرسول صلى الله علية وسلموسب الخالق عز وجل ككككككككككفر مخرج من الملة وأن لم يتب الى الله ويرجع فأن عذابه اليم ولكن باب التوبة مفتوح ما دامت الشمس لم تخرج من المغرب ولكن لا بد ان يعاقب شر عقاب او يقتل لجرأت حديث عن الله وسبه الشنيع…..اللهم اسالك العافيةوالسلامة من الضلال بعد الهدى…………..

  25. كاتب المقال هذا اجهل من المتهم حمزه .. فمن كلامه يبدو انه لا يعرف اصلا معنى الصلاة على النبي فهو اما ملحد او مسيحي او يهودي و الجهلاء و الحاقدين يدافعون عن بعضهم

  26. بفضل الله تم اخذ بيانات الكاتب كاملة مع نسخه من مقاله للدفاع عن الزنديق كاشغري وارسالها الى الجهات المختصه لاتخاذ اللازم

    • اللازم؟

      طيب سؤال كيف لا يعاقب الجنود الأميركيين المسيحيين الذين لا يؤمنون في محمد والمتواجدين في الخليج العربي؟
      كيف لا تعملون اللازم للسراقين النهابين من الأمة الإسلامية الذين لا يمتون للدين بصلة؟

      الدين في واد.. وأنت في واد يا Rfx Alharbi

  27. لاحول ولاقوة الا بالله

    انت سفيه زيه
    ربنا لاتواخذنا كما فعل السفهاء منا

    يقول اين الخلل فيما قال

    اتعرف اين هو الخلل

    الخلل في راسك وعقلك

    اللهم اننا بريئين منك ومنه

  28. ما اتعسك يا صاحب المدونة وما اتعس صاحبك الكاشغري

    أبمثل هذه الحجة تدافع عنه ؟؟؟

    فما قولك في كلامه عن الله تعالى وتشكيكه في وجوده وقدرته سبحانه ؟؟؟

  29. ياكاتب النص انت ليس لديك غيره على نبيك (ان كنت مسلم حقا) ..
    والا غضبت كما غضب المسلمون
    انت تدافع عنه (ترقع له) وتشاركه نفس الاعتقادات
    اسال الله ان يلعن ( حمزه الرجس ) في الدنيا والاخره .. ومن يوافقه على مايقول
    وبعدين يا ايها الكاتب الذكي .. يقول لن اصلي عليك اي لن اقول اللهم صلى على محمد .. ليس لن اسجد لك…
    “قول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، وذلك أنه إذا شتم فقد ارتد عن الإسلام، ولا يشتم مسلم النبي صلى الله عليه وسلم”
    ………………………………………………………………………………. ابراهيم ال ناصر

  30. رجيت راسنا وانت تقول لم أعرفه إلا قبل ربع ساعه ونص ساعه ,, وليتك لم تعرفه ،، وياليت يتم معاقبتك معاه

    هذا الزنديق حمزه تطاول على الله ورسوله ،، عليكَ أن تتيقن من الخبر قبل أن تدافع عنه بهذا الشكل ،، واقص يدي لو انك من ربع ساعه تعرفه ،، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفاء منا

  31. لا تستحق ان تكون كاتبا اذا لم تفهم مغزى ما كتبت
    حمزة اعتذر لانه خاف من ردت الفعل ليس الا
    اما انت فاذا كنت ترى ان قوله (كرهت فيك اشياء) -ويعني بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم – قول لا بأس فيه فأنت اسوأ منه فكيف يقال عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك وهو ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى وهذا غيض من فيض فما قاله لا يمكن تصوره من شخص تظاهر بانتسابه للاسلام
    كيف لا يكون في خطابه احترام لشخص النبي صلى الله عليه وسلم وقد نهى الله الصحابة رضوان الله عنهم ان ينادوه باسمه
    قال تعالى: { لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضاً } [النور: 63]

    واما عدم ذكرك الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكرك اياه فاني اتسأل باي وجه ستقابله يوم القيامة ليشفع لك وتشرب من حوضه اوا حقا تحبه وما مقدار حبك له ان كنت لا تحبه اكثر من نفسك فانت لست بمؤمن
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه انه قال؛ قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏ ‏[[ ‏والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده والناس أجمعين‏ ]].رواه البخاري
    يقول الله تعالى:
    }إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما {
    انت لا تختلف عن حمزة فكلاكما سرطان في جسد الامة الاسلامية لابد من استئصاله  

    • نعم كرهت فيه زواجه من فتاة في التاسعة من عمرها

      ونعم لا صلة بيني وبين الله

      • اذا اقررت بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم وقلت انك تكره زواجة بأمراة عمرها تسع سنين ,فهذا قدح في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

  32. قال الله تعالى: {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ}
    ياعالم انتم مقدمون على امر عظيم ظهر امام الامة المهدي الداعي الى كتاب الله
    اللهم قد بلغت اللهم فأشهد

  33. لماذا تقول كلنا

    انت وحدك يازنديق معه

    عليك من الله ماتستحقه

  34. لأسف إحنا يقام الحكم ع الضعيف لكن شوف تركي الحمد ومقولته المشهورة عادي ما كأن شئ صار.
    مجتمع متخربط حالته حاله لايحسن الفهم ويدعي العلم نسأل الله العافية

  35. بسم الله الرحمن الرحيم .. جزاه الله خير .. وانرتنا بموضوعك .. لكن .. اولا هدفه شريف وانا فاهم انه كان بس هجوم على محتفلين بميلاد الرسول .. لكن .. اختياره للكلمات كان غلط تعبيره كان غلط .. وم اقدر اقول عليه انه جاهل وم كان قصده .. لانهه كاتب مشهور .. اديك مثال بسيط .. شخص يكره الزنا .. يبغض الزنا واهل الزنا وجا يقول لو امي زنت كرهتها .. كلامه وهدفه من الكلام صحيح لكن م كان له داعي انه يضيف اخر جملة .. قلة احترام وقلة ادب انه يقرن اسم امه مع الزنا في جملة واحدة صح ولا لا ؟؟ فمابالك بالرسول اللي فديناه بارواحنت وبامهاتنا وابهاتنا .. كلامه كان جدا غير لبق .. انسان م يتكلم كدة على ابوه ولا على امه وعلى على حاكم بلاده .. بالنسبة للعقوبة .. انا معاهم فيها .. لانه الظالم يخرج من دنوبه ادا عوقب .. وكمان عبرة للناس عشان لا يخرجلي انسان ثاني يتطاول ويقول بعد كم يوم انا تبت .. هيا مو لعبة .. العقاب لازم منه .. الانسان كويس م اختلفنا وهدفه شريف .. لكن كونه في موقع جدا حساس وله متابعين كتير .. فغلطة الشاطر بعشرة ونعرف ايش معنى المثل ده كلنا .. الله يتوب عليه ويستر عليه .. لو كان صادق في توبته انا ارى انه يسلم نفسه ويخاف من عقاب ربي قبل عقاب اي انسان تاني .. والله المستعان شككرا

  36. حسبي الله عليك من جد عقلك اصغر من ماتخيلت
    بعد مشاركت NO لم تقتنع بعد

    no

    مختصر تقدر تشوف سفاهه كاشغري من هنا ان لم تكن على اطلاع بذلك !
    http://twitmail.com/email/316211777/3/%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D8%B4%D8%BA%D8%B1%D9%8A

    بس ماقول الا انا متاكد ان الشيطان ركب عليك لان حصل واحد مطيه مثلك وماقول غير اخخ تفووووووو

    والي يتكلم عن رجال الدين ويقول كلام بهتان وزوووز اقسم بالله اني اشفق على حالك لان واضح الحقد عليك
    والكره بس ماقو غير القافله تسير والكلاب تنبح

    والله يطول بعمر خادمالحرمين الشريفين ويمتعه بصحه والعافيه ويديمه للاسلام والمسلمين

  37. حمار كالذي تدافع عنه…
    الحمد لله على نعمة العقل!!
    عجبا كيف لا تسقط فوق رؤوسنا الحجارة وفينا مثل هؤلاء (المكاليب) الحقيرة!!!

  38. ولكن كون ان شخص بعيد عن الدين فلا يحق لاحد ان يبدي اي رأي في رسول الله وخاتم الانبياء
    والمصطفى (خطين تحت الكلمة)
    لكن انتم من مثيري الفتنه ان كان عندكم قناعه اخرى بخصوص الامور المتفق عليها بين جميع المسلمين
    فمافي داعي تكتبها وتنشرها
    وعند المصيبه تتعذرون بالمرض النفسي او سوء التعبير او الفهم
    يا منافقين
    حسبي الله ونعم الوكيل
    بإذن الله ستحرم انت ومن مثلك من شفاعة حبيبي محمد عليه الصلاه والسلام

    )حذف السطر الأول لأنه تعليق طائفي(

  39. إبراهيم ال ناصر …..

    أعرض عن الجاهل السفيه ****** فــكل ما قاله فهــــو فيــــه

    فلا يضر نهر الفرات يوما ******* إذا خاض بعض الكلاب فيه

  40. بأبـي انت وامـي يارسـول الله , بأبي انت وأمـي يانبي الرحمـه , بأبي انت وأمـي يامن إذا بلغت القلوب الحناجر وذهلت كل مرضعـةٍ عمـا أرضعت واسقطت كل ذات حمل ٍ حملهـا , يوم لاينفـع الولد أبيـه ولا الوالد ولـدهـ وكلـّن يقول ( نفسي نفسي ) قلت انت ياشفيعنـا ( امتـي , امتـي ) ,,,, kartivlos قلـت في مقالك المنقـوص

    ( حمزة كاشغري ضحية الناس الذين اعتنقوا أغشية الدين لا لبه والذين لم يروا في الدين سوى ستاراً يلبسونه ويخلعونه متى شاؤوا.) !! دائمـا ً ماتتشدقـون بمعرفـة لبّ الديـن وان النصـوص الدينيـة يعجـز الكل عن فهمهـا ماعـدا التنويريـين !! وافتراضـا ً سلّمـنا بمـدى فهمكم واستيعابكـم للديـن , كيف تناقض فهمك و- عبادتك – عندمـا كتبت في الرد الذي يليـه (نـعم كرهت فيه زواجه من فتاة في التاسعة من عمرها , ونعم لا صلة بيني وبين الله) !
    إذن انت الآن تتكلم من منطلـق إلحادي استهزائي! ويعززهـآ ايضـا ً ردك التالي (اتركوا الله يحاسبه هل أنتم أعدل من ربكم؟ ) ! والضميـر المخاطب لنـا كـ مسلميـن ؟!! الآن وبعد ان تأكـدت هذهـ الفلسفه الإلحاديـة من هم الذين يناصرون الله ورسولـه – اذا كنـّا نعتنـق أغشيـة الدين لا لبـّـه ! ولم نرى في الديـن سوى ستارا ً نلبسـه ونخلعه متى شئنـا !؟؟؟؟؟ , انت ملحـد , وتطالبنـا بعـدم المطالبـه بحقنـا الشرعـي في ديننا , أو العدالـه الإنسانيـة والكونيـة في دينكـم ؟ أي عقــل يقبل برأيـك ونظرتك ؟؟ رغم اني حقيقـة ً ندمـت وأضعـت دقائق ثمينـة في قراءة دفاعك الاحمـق والأرعـن والظالم عن المدعـو كاشغـري ! لكن تواردت هـذه الأسئله ببالي واتمنـى إجابتك عليهـا بـدون تهـّرب كما فعل الشجـاع البطل – في نظرك – كاشغـري عندمـا أحس بالخوف ديدنـه ديدن كل ملـحد يتذاكى بفلسفتـه ويراوغ بكلماتـه وتنسيقاتـه الغبيـه🙂 تقبــّل مروري بصدر رحـب وانتظر الاجابـه

  41. اللهم أخسف به الأرض .. اللهم اخسف به الأرض واجعلة عبرة لمن لايعتبر .. الله اجعل لسانة بالسرطان يأكله أكل .. وارنا فيه عجائب قدرتك .. اللهم انه لايعجزك ..

  42. طالب سماحة الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، في درسه مغرب اليوم في جامع عثمان بن عفان في حي الوادي بالرياض بإقامة حد الردة في الكاتب حمزة كاشغري حتى وإن تاب، لأن حق الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتنازل عنه، وعن سؤال وجه لفضيلته حول ما إذا صدر حكم في أيام عهده في القضاء بالقتل في حالة مشابهة؟ فأجاب بنعم إلا أن الحكم لم ينفذ.
    من جهة أخرى طالب الشيخ اللحيدان دول الخليج المصدرة للبترول أن توقف التصدير لروسيا والصين بعد استخدامهما لحق الفيتو في منع قرار من مجلس الأمن الدولي يدين النظام السوري.”
    اقول :حسبنا الله ونعم الوكيل من اللبراليين المثقفين المشقفين والشعراء يتبعهم الغاوون وهؤلاء يقيسون انفسهم بحسان بن ثابت رضي الله عنه الذي دافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم والذي ترك فينا شيئين لن نضلى ابدا كتاب الله وسنته اما الشعر والاناشيد وغيرها ضلال بعينه عاجل ام آجل ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  43. لا ياشيييييييخ!!
    وش هالتحريف كله؟!!!
    ومن قال لك اننا نريد سجدة للرسول..
    اذا كان هناك غباااااء سيغلي منه دماغك ..فهو ماقرأته من صاحب الموضوع..
    يقول الله(صلوا عليه وسلموا تسليماً)وهذا يقول لن اصلي عليك..عليك وليس لك..فرررق يافهيم..
    وليش مايصلي الله يجعل لسانه اللاوي..لييييييش يتكبر عن قول الله..يااااارب صل عليه وسلم تسلييييما كثيرا..
    الشي الثاني جاي تضحك علينا وتقول ايه صحيح كلامه ان فيه اشياء نكرهها من المبالغة ومدري وشو..اقرأ زييين ..
    يقول لك اكره فيك (فييييك)أشياء…
    اااااااه..سيد الناس اللي الله اختاره خليل من بين خلقه ..اللي الله امتدحه(وإنك لعلى خلق عظيم)يجي واحد مايسوى غسال رجوله يقول عنه احب فيك واكره فيك..
    ااااه يالقهر..حسدونا عليه اليهود والنصارى لأنه من سلالة العرب وهذا جاي يقيمه فيك وفيك..
    قسم بالله الواحد يجيه غثيان من بعض الفهم والكتابات..مع انك ماتستحق احد يرد عليك..بس علشان خاطر الغضب اللي فيني انفس عنه..ولا مايرضي المؤمنين فيكم الا سياط تلهب ظهوركم..رسولنا هذا ونبينا..تفهموووووووون ولا يجي يوم ويفهمكم رب السماوات والأرض..الله ينتقم منكم

  44. اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم للعالمين انك حميد مجيد

  45. طلال المزروع بن عمرو التميمي
    هذا الرجل والله وبالله واقسم بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وبالقدر بانه كافر مرتد عن الاسلام وجيب محاسبته وليس مجرد ان يعتذر لانه صرح بكلام فيه فتنه وفيه افتراء على ان الله موجود وشكك في رسالة نبيه والذي يدافع عنه ماهو الا مثله كافر ملحد لايوجد له دين اصلا .
    ويجب ان يقام عليه حد الله بقتله لانه مرتد ولو كنت اتمني ان يكون لي شرف قتله او يعود الى دين الاسلام ويتم مراقبته ومنعه من اللعب في عقول الناس عن اي حريه تتحدثون عنها يا دعاه اللبراليه والحريه .

  46. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا فسقة.

    اقسم بالله العضيم انكم يا من توايدون كاشغري الفاجر الزنديق انكم جهله.

    يضايقوني عندما يرفعون المثقفين ( الجهله) يافطة الثقافة وحرية الرأي وهم أبعد منها.

    الا يضايقكم الكاذب المحتال الذي يدعي الثقافة والحريه والديمقراطية وكل ذالك فقط كي يتم المسح على راسة (تمامً كمسحة اليخاندرو الفرنسي على كلبه عندما ينجز عمل ما ) ويقال انت المثقف انت المتحرر وهم الجهله؟

    اين التعصب والشتيمه عندما اقول انك انت وكاشغري وجهان لي عملة واحدة  وكل شخص منكم أحقر وأذل من الاخر تمامن كا روث كلب اليخاندرو؟

    اين الخلل عندما اقول ان عقولكم قد تشبعة بي الجهل وإنني لم افهمكم عندما تصفون الذي يعارضكم بي المتعصب ( لا يهمني رأيك انت والذين على شاكلتك) رغم كتاباتكم العقيمة والخبيثة؟

    ارجو ان لا ترهق يديك بي الرد علي لي انني متوقع الاجابه من جاهل مغتر حقير مثلك 😁  ولكن ارجو ان تدع مجال الاجابه لي الخرفان الذين يوايدونك انت و كاتبك كاشغري وتفكيركم الخايس الذي اضر بي ريحته العفنة المجتمع الاسلامي. 

    الله هم زدني واهلي والمسلمين جهل بي ثقافة كاشغري وكاتب هاذة المقالة الله هم أني اسائلك حسن الخاتمة 

    الله هم أني أشهدك  أني لستو مع الحقير حمزة كاشغري وانا برا منه الا يوم الدين 

      • دقيقة اذا انتم مسيحين وش دخلكم فينا ولا بعد مو سعودين نعمممم xD << عصببب

        ووولككك شووو هيدددا 💃

        ____________
        استغفر الله يارب لا تبتلينا
        الحمدلله الذي اعطاني عقل مبصر يعرف الحق من البااطل

  47. حمزه تطاول على الله قبل رسوله الكريم
    واثناء قرائتي لما كتبت تبين انك لاتختلف عنه بشي
    فعقابك من الله …

  48. ببساطة مجتمعات لم تتقبل بعد الحرية، رغم اني ضد اهانة أي دين الا ان حمزة اقترب من طرح المواضيع بطريقة فلسفسة بعيدةو خالية من الإهانات وما شرحه الكاتب بعض من ذلك.

  49. يا جماعة المفروض اصلا انكم ما تردون على هذا السفيه وأمثاله اللي كاتبين بعض التعليقات
    فالكلاب تنبح والقافلة تسير . ولا يضر السحاب نبح الكلاب .

  50. ههههههههههههههههههههههههههه
    لااريد ان اعلق إلى في كلمتين الحمدالله على العقل الي معي.
    ههههههههههههههههههههه
    ياربي. فيه ناس خالصه فلا تواخذهم.

  51. كلما قرأت كلاماً ككلامك أيقنت بحكمة الله وبعدله الكامل حين أمهل وقال :
    “لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين” ..

    سبحان الله .. قدر الله وقضى أن تملأ جهنم ، فهل تملأ إلا بمثل ساب الله ورسوله ..؟!

  52. ايه الحشرة الوضيعة يامن تجراءت على الرسول لتقول كرهت فيه من انت ماذا قدمت اقسم انك لست الا حشرة وضيعة كريهة الشكل ( من بلغ الأربعين ولم يغلب خيره شره لا خير فيه )وكريهة الرائحة عليك لعنة الله وملائكته والناس اجميعين اذهب انا شئت وقل ماشئت فلن تتجاوز حجمك الصغير ايه التافه وقريباً سينتقم الله منك لأن الله كفل نبيه اذ قال جل وعلا ( إنا كفيناك المستهزئين )
    بالنسبه للحشرة الاخرى التي كتبت هذا الموضوع هذه الحشرة البشرية والتي اشك بانها تعشق الفضلات لدرجة انها لا تنضف نفسها منه فلا تعطوها اكثر من مقامها و اتركوها تنعم بعيشها بين المراحيض حتى يحين اجلها اما بحذاء تلتصق به او ربما تموت غرقاً في بالوعة صرف صحي

  53. إبراهيم ال ناصر …..

    أعرض عن الجاهل السفيه ****** فــكل ما قاله فهــــو فيــــه

    فلا يضر نهر الفرات يوما ******* إذا خاض بعض الكلاب فيه

    ________________________________________

    يا سفيه تدافع وتقول انه شريف وتقول الزمن ذا قل به الشرفاء
    اتقصد ان الذين يحترمون النبي صلى الله عليه وسلم
    ليس بشرفاء
    ماتخخخخاف ربك
    اللهم الطف بنا , اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

    والله عندي كلام كثير بس ما ودي اكسب ذنب بسبب واحد نكره وسفيه مثلك انت ومن على شاكلتك

      • تتمنى الموت قبل أن ترى النور؟؟
        تتمنى الموت قبل أن ترى العالم العربي وقد أصبح بأفضل حالاته؟
        تتمنى الموت قبل أن يتمكن حمزة وأمثاله من التعبير بحرية بدون أن يضطروا للهروب لبلاد أخرى خوفاً من رجال الدين المتوحشين والناس المجانين الذين يتبعونهم؟؟

        لو كان هذا مُؤسفاً، فإن ما قُلته يجعلني أشد أسفاً!!!!

        :'((

  54. أخرس الله لسانك وشل يدك ياصاحب المدونه انت وكاشغري حسبنا الله عليكم ياجهله …مين انت حتى تتطاول ع مقام خير البشر وسيدنا وحبيبنا فكان خلقه القران اللي ماعمرك قرأته يازنديق…لا تدعي الاسلام وانت كاذب لكي تدس انحطاطكم الديني …وبأذن الله كاشغري يأخذ جزاءه وانت تجد جزاءك ف القريب من رب العباد …اللهم لا تؤاخذنااااااا بفعل السفهاء الجهله الله ينتقم منكم….حسبنا الله ونعم الوكيل……اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد

  55. أنا أحب رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام وأحب كل الأنبياء ، ويبدو أنك يا كاتب الموضوع ويامن كتبت تدافع عنه لم تعرفوا هذا النوع من الحب الذي يأتي بالفطرة الإنسانية الصافية،والذي يعطي الإنسان السلام الداخلي والطمأنينة من الله عز وجل وكتاباتكم لا تعدو كونها تغريدات نشاز لم ولن تؤثر، هداكم الله، والله- وأنا أكتب تعليقي – كم أتمنى لكما الهداية وراحة البال الذي يحسها المسلم الحق ، هداكما الله تعالى والحمد لله أنني مسلم

  56. الله اكبرررررررررررررررررررررررررررر……………………….
    الهيئة والشيوخ حفظهم الله تحت المجهر ومحاربة من قبلهم وتشويه لسمعتهم واما حمزة وامثالة حرية راي……… حرية في انتقاص من قدر الرسول والشتم فيه ………..الله اكبر..من يدعو الى الله ورسوله يحارب..ومن يشتم لايحارب……الله يحفظك يابلاد الحرمين من الزنادقة …….

  57. أشهد أن لا إله الا الله ,, وأشهد أن محمداً رسول الله
    ربي أحشرني مع نبيك ومن والاه
    وباعد بيني وبين من عاداه

  58. يا أمّةً ضحكَتْ من جهلِها الأمم، ألا تعرفون أنّه لا يوجد في الإسلام ما يؤكّد أنّ عقوبة الرِّدّة هي القتل في زمن السّلم؟ يا أمّة ضحكتْ من جهلها الأمم، ألا تعرفون أن الله هو الذي يحاسب النّاس يوم القيامة، وأنّ النّبيّ هو إنسان يُمكن أنْ يُخطئ كما حدث حين قطّب في وجه سائلٍ فجاءت الآية: “وأما السّائل فلا تنهر”، ألا تعلمون أن النبي (ص) عفا عن كعب بن زهير حين اعتذر له… فلِماذا أنتم متعطّشون لسفك الدّماء يا أمة ضحكتْ من جهلها الأمم… حمزة أخطأ واعتذر، والمؤمن الحقيقي من في قلبه رحمة…

  59. اول شي يأخي انت انسان فعلاً ذليل وهاين نفسك
    كاتب موضوع مافي اطول منه ليش ؟؟ مارح تستفيد شي
    ولا احد داري عنك ..
    ثانياً انت بديت تبرر تغريداته كانك تبين انه ما قال شي خطأ

    – طيب تعتقد انه عادي يقول انا بصافحك مصافحة الند للند

    الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير من خلقه

  60. لعن الله الليبراليون لعن الملحدون واما هاذا حمزة كاشغري يمكن انه ما سب الرسول سب مباشر ولكن تكلم بكلام لايليق بمقامه والله لو انك في زمن الرسول وتكلمت بي هاذا الكلام لقطع رأسك عمر بن الخطاب رضي الله عنه نفديك بي امي وابي وروحي يا رسول الله

  61. أين المفر ياحمزة !!
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله..
    اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وأغفر لنا وأرحمنا إنك أنت الغفور الرحيم.
    ماحصل من الكاتب حمزة كاشغري هو الإلحاد بعينه وكذلك من الأسباب التي دفعته إلى عمل ذلك هو الإنحراف العقائدي عن الملة والذي قد إجتمع ذلك بالكبرياء والغطرسة فصدر منه ذلك الأمر جهراً أمام الملأ ودون أن يضع أي إعتبار للنتائج التي ربما سوف تكون مهلكتاً له في الدنيا ثم الخلود في نار جهنم والعياذ بالله. وهنا يعلم الكاتب أنه إن أمهله الله ولم ينزل عليه سخطه فسوف يكون منبوذاً مكروهاً وصاحب شهرة كبيرة واسعة بين المسلمين بمن شتم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وهذا موقف لايحتمل ونتائجه وخيمة وقد حصل أول عقاب منه سبحانه وتعالى أن فضح أمره على رؤوس الخلائق, وزيادة على ذلك أمر خادم الحرمين الشريفين بإعتقاله والتحقيق الشديد في أمره وأفعاله التي وصلت أعلى درجة من الإجرام والإنحراف بجميع أنواعة .
    وهنا أنا لا أتفق مع بعض الأخوة الكرام تجاه التعامل الصحيح مع مثل هذا الشخص في تنبهه ونصحه ورده باللين أو أنه متأثر بالمجتمعات الملحدة عند إبتعاثه أو أي أمر أخر يكون مبرراً لمثل هذا العمل الإلحادي, وكذلك أتهم كل شخص يبرئ عمل المجرم أو قدم إعتراض معين وبأي طريقة كانت أتهمه بالمشاركة في ماتقام به حمزة المتدنس وأتهمه كذلك بأنه غير مؤتمن على أي شأن يخص المسلمين ويجب محاسبته.
    نعم.. إن هذا رسول الله بأبي هو وأمي ولايمكن التنازل عن أي أمر يمس كرامته.
    وهناك حديث عن أن من تحدث مع نفسه في شأن وجود الله وكيفية إحاطته بالعلم وما تخفي الصدور وغيرها من الأفكار المختلفة فإنه لا ذنب عليه وهذا ما ذكره صلى الله عليه وسلم وفي ما معناه (أن الله تجاوز عن أمتي ماحدثت به أنفسها مالم تتكلم) فلماذ النشر في التويتر؟ ولماذا يدون أعلى درجة من الصيغ الحاملة لكثير من الخصائص الكتابية؟ وكأنة يريد القراء أن يؤيدوك لما يدون وهذه قضية أخرى غير النشر والتطاول على الله ورسوله هناك محاولة إقناع لمن كان ضعيف الإيمان من المسلمين بأن يلتحق به في حدود الإلحاد والعياذ بالله.

  62. لو عرفتم الله ورسوله والله ما قلتم كذا انتم كطفل صغير يؤذي رجل بالغ ويتركه ويتركه لانه طفل ولكن اذا زودها …؟ اترك لكم الاجابة هذا مثل لتففهمه عقولكم الصغيرة ايها الملاحدة وقيسوا على ذلك عظمة الله وضعفكم واذكركم بما حصل لنصر فريد فيروس لايرى بالعين المجردة ارده قتيلا

  63. تنبيه: من اجّمل ما كتب حمزة كشغري | مدونة رسمتي

  64. ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة و اعد الله لهم عذابا مهينا

    ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

  65. لة كل الحق في ان يقبل اشياء في شخص او يرفض لكن من يريد ان يرتاح ويجد كل السلام تعال للمســـــيح وانت يرتاح قلبك

  66. يا جماعة الخير تراكم والله عطيتموه وجه وهذا اللي يبيه الفاجر وإخوانه
    قفلو الموضوع لا تعطونه اعتبار تراه سفيه

  67. لا أتفق مع حمزة لأنه مضلل مثل غيره بافتراءات الوهابيين والحنابلة على الرسول، ليس أقلها الآيات الشيطانية التي آمن بها ابن تيمية وابن عبد الوهاب. لكني أرى أنه مس الوتر الحساس بكشف كفر المحمديين، عبدة محمد، والذين يدعون باسمه في المساجد مقرنينه مشركين باسم الله، بالرغم من نص واضح في القرآن ينهى عن ذلك. اذهبوا يا عبدة محمد إلى الجحيم لعنكم الله. كل مساجدكم ضرار، وكل قلوبكم سخام وقتام.

  68. A man who insults the prophet (s) is brave? What have we come to all the lands from Lubnan to India use to bow their heads in prostration to Allah, in faith, and now we are defending scum who defile our beloved prophet Muhammad salla allahu 3layhi wa salam, who are you trying to impress? You Arabs make me sick sometimes, you try to be so westernized, the west insults your religion so now you want to insult your religion, KSA is a theocracy they rule by theocratic laws and you’re surprised? Get lost.

  69. ليس هذا الكلام فحسب ، اتطلع من فضلك على تعديه على ألذات الإلهية -تعالى الله عن ما يصفون- .. من بعد ما قرأت في رأيي إن حمزة الحد و كفر .. يرجئ قراءة جميع تدويناته الحقيرة .قبل الوقوف في صفه ..

  70. ويومَ يَعَضُّ الظَّالِمُ على يدَيهِ يقُولُ ياليتَنِي اتخذتُ معَ الرسُولِ سبِيلاً .
    ياويلتَي ليتنِي لم أتَّخِذ فُلانًا خلِيلاً0 لقد أضَلَّني عنِ الذِكرِ بعدَ إذ جآءنِي وكانَ
    الشَّيطانُ للإنسانِ خَذُولاً}سورة الفرقان

  71. بسم الله الرحمن الرحيم

    اخواني و اخواتي لا نحكم على حمزة من انفسنا
    فنترك الامر لمجموعة من العلماء الافاضل لكي يحققوا في امر ماقاله حمزة ويصدروا حكمهم و يتحملوا ذلك امام مالك الملك

  72. اتركو سيدي محمد فوالله من هو يجد في نفسة الرجوله منمن يتعرض حبيبي وحبيب كل مسلم حق يضع عنوانه وسوف يجد أنصار حبيبنا الذين يجعلون نحوهم قبل نحر الحبيب ليس كلام علي صفحات الشبكة العنكبوتية ولكن بالفعل

  73. اسأل الله العلي القدير أن يشل لسانك انت يا كانب الموضوع انت وكاشغري وان يجعلكم عبرةً لجميع العالمين المسلم والغير مسلم
    فمن انت يا اقزام فأنتم مثل جوارب بأرجل الحاقدين من الكفره يرتديكم وقت ما يشاء فلا بارك الله فيكم ومع الاسف الشديد اقولها بحرقة انكم في بلاد الحرمين والكاشغري الحشرة القذره بجوار بيت الله الحرام يتطاول الله ورسوله تعالى الله عن ما يقول وتنزَه رسوله النبي الطاهر عن كل حرف كتبه هذا النتن

  74. الله ياخذك انت ومن والاك من المسيح والرافضة والملحدين الليبرالين بجهنم وبئس المصير الله يهلككم ويجعلكم بالدرك الاسفل من النار اللهم صلي وسلم على نبينا محمد عليه افضب الصلاة واتم التسليم 

  75. sa7i7 enno mesh kel wa7ad moulta7e w messek massb7a b2ido sar moutadayyinw bi5af Allah, bass kamen mesh kel wa7ad enta2ad lreligion w 7eke bi 2este5fef w 2estelsha2 3anna w 3an roumouza sar shouje3 w byefham.lsha5ss li byefham 3njad bkoun sha5ess mo3tadel mounfate7, ya3ne BYE7TEREM ldyenet kella bshakel 3am,bi8adel nazar 3an mou3ta2adeto lsha5siyye.lsha5ess yalle byefham, 2abel ma ye7ke 3an ayya diyene, w 5assatan l islam, lmafroud enno ythakef nafso w yedtole3 3a maraje3 masbouta mawssou2 menna(esa msh diniyye, 3l 2alile OBJECTIVE w manti2iyye) msh mn websites w books msh ma3rouf asla wfasla..wa2ta bass fi ya3te ra2yo w damiro merte7 bass bi2i7tiraaam w moura3at lamashe3er l2a5arin,..law ken hayda lsha5ess byefham 3anjad ma ken bye7ke hek 7ake, la2an l2islam bl 2assess din l2i3tidal, lra7m2, l3elm wl 2infite7, wl rassoul ken sha5ssiyye w ramz lal 2infite7, ltassemo7 wl ma7abe w 2ahamma shi ken BYE7TEREM lkell, b8ad lnazar 3nl colour, social status, or from a different religion..raja2an, esa baddak tdefe3 3an hek wa7ad plz see the context first and don’t take it as an opportunity la thejem lmesselmin(u know fi ness moutadayyinin bikouno 3anjad meltesmin tijah Allah w mesh 3a 3youn l3alam).with your article,3atet 2ahamiyye la sha5ess 2arilo kam kteb 2am ftakar 7alo byefham w sar bi7e2ello ye7ke yamin shmel bala moura3at la mashe3er lmesselmin(yalle fi 2aya wa7ad “fehmen”metel hayda ystafezon bkel souhoule), bta3me w bala ta3me..lmeshkle lfe3liyye ennohek wa7ad “fehmen”byestafezzna ka mouslimin, ken l2afdal enno ma 7ada yeltekesh fi that’s the best response for such an “intellectuel”…lsha3b lsoure 3am yetdabba7 w walla balad 2w nizam 3arabe se2len..shou hal mas5ara

  76. لا تحرفي الكلم ..
    قال كرهت اشياء فيك ..
    والكاف هنا كاف الخطاب .. يخاطب هنا الرسول …
    لماذا الـاعتداء !!
    أم أنكم قوماً معتدون ..

  77. الا لعنة الله عليك وعليه …..
    والله انه مقال تقشعر منه الأبدان ….
    اليووووووم دنيا وبكره آخره …..
    اللهم صلي وسلم علي سيدنا ومولانا محمد وال بيته ومن والاه من اليوم الا يوم الدين …

  78. (يزعمون انني تطاولت عليك وانا الذي استحضرك دائما كقدوة (…) والله لم اكتب ما كتبت الا بدافع الحب للنبي الاكرم، لكنني اخطأت واتمنى ان يغفر الله خطئي، وان يسامحني كل من شعر بالاساءة).هذا هو ما أقرَّ به واعترف، فلماذا تنكر أنت أنه لم يخطىء، والاعتراف سيد الأدلة – كما يقولون!!
    نرجو أن نبتعد عن الجدال العقيم.

  79. اولا اسمه الحجاج ماهو الحلاج العيب ليس في احد بل لاننا مهانون وضعنا ديننا العظيم بوهننا وبعدنا عنه والله لوهوعيسى اوموسى عليهما السلام لم تتحدثوا هكذا عنه يا اخي اقرا القران واعجازه ابحث عن الدين من منبعه الاصلى اارفع بصرك الى السماء وقل يترب اهدني لطريق المستقيم في يوم من الايام لن تجد من يعينك والله الا الله الواحد الاحد الحي الذي لايموت

  80. طيب ماذا تقول في من جحد الذات الالهية!!
    حمزة كاشغري جحد وجود الله، ومن اجل ذلك او من هذا المنبر فان وجود الرسول محمد صلى الله عليه وسلم غير صحيح اعتبارا انه لا يوجد اله، اذا لا يوجد شي اسمه رسول. لذلك هو تطاول على الرسول الكريم لانه غير مقتنع بوجود الله من الأساس. لسنا محتاجون لمن يدافع عن حمزة، بل لمن يردع أمثاله .
    يجحد وجود الرب ويعترف بوجود الرسول، كيف ذلك يا كاشغري وبعدها يبررون عنك انك لم تكن تقصد سب الرسول وانك لم تسبه ويتحدثون نيابة عنك ويشرحون ما كنت تقصد.
    تشبهون بعض في التفكير ، ولكن يبقى أجلكم التكفير.

  81. بسم الله الرحمن الرحيم اولا قد نختلف نحن المسلمون في اشياء كثيره لكن هناك شئ واحد نتفق عليه بكل مذاهبنا الا المساس بالذات الالهيه ورسولنا الحبيب هذا وانا مثقفه ومنغمسه بالثقافات الاخرى لكن ابدا ماتغيرني واتاثر على في انه المساس في سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام يعتبر حريه واني اتكلم عليه الند بالند تبا لهذا الفكر والراي اعوذ بالله الا المساس بالذات الالهيه وسيدنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم واتمنى ان لا تاخذنا شفقه على مايسمى حمزه كشغري ومن يوافقه يجب اقامه الحد عليهم حتى يكونو عبره لمن لا يعتبر والا كثروا علينا هذه الاشكال المنافقه

  82. صاحب المدونة , أولاً نحن لا نطالب بشيء , كل ما نطلبه محاكمة عادلة بشرع الإسلام, ونحن راضون عما يجمع عليه القضاة .
    أما إن كنت تعتقد أن علاقتك بالموضوع هي الإنسانية فهي الأخرى تلعنكم ليل نهار , انظر إلى مساحات الذبح والدماء والبغاء التي تعبث بالإنسان من حولك لتعرف من منا يعبث بالإنسانية فعلاً لا قولاً …
    ولو كنت تعتقد أنك من حماة الفكر الحر فتباً للفكر وحريته إذا كان أعمى أطرش أصم عما يحصل للسوريين والفلسطينيين واللبنانيين من ذبح واستعباد وتسخير للباحثين عن المتعة إياها .
    , تدري ما الذي لا أمانع فيه؟ أن يسلم كاشغري وتسلم أنت ويسلم أمثالكما بشرط أن تذهبوا بعيداً عنا وبأحظان من زرع هذا الفكر الرقيق الرحيم الذي لا ينسى إنسانية الغرب ومن يحترم الغرب وحقوق إسرائيل وليفعل بعدها ما يريد ببقية البشر ,
    وهناك ربما استفادوا منكم في قتل كم طفل فلسطيني حماية للبشرية الغربية , طبعاً بما أن أصولكم عربية فلا تستحقوا جزاءاً منهم أكثر مما يستحق الرفيق الأليف لديهم .

  83. مافعله حمزة لايرضي أحداعاقل لكن .. حمزة ضحية والله يفرح بتوبة عبده وكلنا نحتاج ان يغفر لنا يوما |

    ((أنا لست _ مع او ضد_ ))
    فقط فكروا معنا قضية حمزة ليست قضية شخصية بل قضية جزء من المجتمع
    نريد أن نعالج الموضوع بطريقة صحيحة ليس بالقتل او العفو بل نسأل و نناقش حمزة وامثاله من الشباب في عمر الورود انحرفوا مابين غمضة عين .. نسأل الله الثبات
    السؤال الذي نطرحه ..
    لِم ياحمزة ؟؟؟
    اذا عرف السبب بطل العجب !!
    نحن لانقول ان حمزة لايستحق العقاب , لكننا ندرك أن وراء حمزة الكثير من الغموض المرعب والكثير من “المدبرين” الذي “يدسون السم” في الفاكهه كحمزة وامثاله من الشباب العشريني ..
    هؤلاء هم من يستحقون العقاب والمحاكمة هم من يتربعون على منصة الامان ويستخدمون حمزة وامثاله كبش فداء لصراع كبير , حمزة وحمزة وحمزة هو ذاك الكبش الذي أخذ على عاتقه ذنوب بني المفكرين المختبئين تحت أسقف من فولاذ , وهام بين الأحراش وعلى رأسة تلك الذنوب التي حقنوه بها ..

    (( ارجوكم فلتأخذنا الرحمة ببعضنا …))
    نحن لانعرف حمزة شخصيا لكننا واجهنا في حياتنا الكثير من امثال حمزة !!
    حمزة ضحية وغيره الكثير في مجتمعنا والعالم العربي اجمع , حمزااااااااات كثيرون يعيشون في ضياع وصراع !! فلنمد لهم يد العون هكذا علمنا نبينا عليه افضل الصلاة والسلام ..

    ارجوكم حمزة قد يكون يوما اخ , اب , ابن , زوج ,خال ,عم ,صديق….هل نرضى بهذا الغضب الشديد المحتقن لاسباب عدة غير حمزة ..
    والله لن نرضى ان كان حمزة اخي او ابي او زوجي او ابني او او او …….لن نرضى ابدا , سنبكي ونرجوا الرحمة والعفو والصفح والنصح والارشاد ….

    إليكم يا أمة محمد .. محمد صلى الله عليه وسلم صاحب الرحمة والرافة والاحسان والتسامح والعفو ..
    إليكم أحبتي بعض اراء العلماء والحكماء :

    حمزة اسال الله ان ييسر امره بلا شك وقع في مشكلة و ورطة كبيرة جدا
    لا عاقل من المسلمين يرضى بفعل حمزة لكن نحن نبحث عن معالجة جماعية
    كان طالب علم ملتزم بالمشايخ وحلقات تحفيظ القران , دعونا ننظر اليها من ناحية نفسي واجتماعية هذا الشاب في 22 سنة كان في عهدة المشايخ وفي عهدة طلاب العلم فترة من الزمن ..
    مالذي حصل ؟؟
    مالذي لوث دماغ هذا الولد الشاب ؟؟
    وجعله يتصرف هذه التصرفات الرعناء الشنعاء القبيحة ؟؟؟
    هل خطأ في احتضانه من السابق ؟؟
    هل هو فراغ عنده بحسب العمر العشريني ؟؟
    كيف تحول من طالب علم من نقطة لنقيضها تماما ؟؟؟؟
    هل من كان عندهم فعلوا له مشكله ؟؟؟
    مالذي لوث دماغ هذا الولد هذا الاخ ؟؟
    امثال حمزة كثر في العالم الاسلامي ..
    الواقع نبغا نعالجه معالجة طيبه
    حمزة نسال الله ان يختم له بخاتمه حسنة الفعل الذي فعله , مايفعله اي انسان عادي
    لكن بلا شك ماضيه وحاضره الان وطبيعة عمره العشريني وتشكيكه الذي وصل اليه !!
    الان الموضوع ليس انا _ مع او ضد_ الحكم على حمزة الان “هي مسالة علمية”
    ماهي مسال الانسان يتحمس فيها لرأي دون الاخر ..
    عندنا من نماذج حمزة انتشار كبير من اشباه افكاره ومعتقدي افكاره لكن حمزة كبش موجود
    لذلك المعالجة ينبغي ان تكون بصورة جماعية وبشيء من الهدوء , وبشيء من التركيز
    , وبشيء من الطمأنينة حتى يستطيع حمزة ان يخرج لنا
    نبغا حمزة , نتفاهم معاه , اش عنده , مالذي دعاه الى هذا الامر ؟؟

    نحن امام قضية آنية , مجموعة كبيرة من الشباب عندهم هذا النزوع نحو الالحاد ولذلك اسباب , ولعل اسبابهم انهم تاهوا بين طرفين :
    الطرف الاول : يشتد عليهم في كل شي فيحرموا عليهم كل شي فيجعلهم في ضيق شديد وحرج
    والطرف الثاني : يقول لهم لاشيء محرم وكل شيء مباح
    ويكون النتيجة تنازع الشهوات والعياذ بالله .

    يا أمة خير خلق الله محمد وخير أمة أخرجت للناس ..
    نحن نريد ان نهدي شبابنا لا ان نقتلهم فاذا كنا كل من شذ برأي في مثل هذا السن العشريني طالبنا بقتله ستكون النتيجة اننا سنقتل الكثير من شبابنا الذين نراهم اليوم يؤيدون حمزة في تويتر وفيس بوك وصفحات النت
    والله والله والله نحتاج الى هدايتهم ..
    اذا كان هناك من يريد عقوبة الموت لحمزة فليطبقها على كل من اساء الى مقام سيدنا رسول الله و والى شرع الله , اما ان يختار واحد وتكون له العقوبة فهذا الشي لايُقبل ولا عدلاً
    نريد الناس لهداااااااايتهم
    لاااااا نريد ان نخرجهم من الاسلام نريد ان نهديهم للاسلام
    ونرجوا الله عزوجل ان نهدي شبابنا ونحتضنهم ونحاول ان نعيدهم الى الصواب والى الجادة لا ان كل ماقال احدهم كلمة كنا اعداء له نريد ان نذهب به الى الساحة فنضربهم بالسيف !!

    لو عاد الى دينه وامن لربه مالمانع من ذلك ؟؟
    من كان مشركا , اشرك بالله عزوجل و ارتد عن دينه واذا تاب تقبل توبته فما بالكم بشاب كتب كلام ثم عاد فراجع نفسه فيه وقال اني اخطأت وتبت , فلتأخذنا الرحمة ببعضنا ..
    ان شاء الله يكون حمزة من المهتدين والدعاه في هذا الوطن الذ يضمنا دوما ويحتوينا ..
    لماذا نصر على هذه المعاقبة ؟؟

    هذا الغضب يسيء للاسلام اذا كنا نريد أن نغضب لرسول الله فيجب ان نغضب له كما يغضب هو بالمعايير الاخلاقية التي هي للرسول صلوات الله عليه , لو تخيلت ان أحدا تكلم مع الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وقال له هذا الكلام , اتخيل مما قرأنا في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ومانعرفه من رافته وحكمته وصبره وتحمله انه في احسن الاحوال سيبتسم ولن يأمر بقتله وتعنيفه , بل حتى في حادثة الافك لم ينتقم الرسول صلوات الله عليه لحقه , اقيم حد القذف وهذا عرض الرسول صلوات الله عليه , طول سيرته لم ينتقم النبي صلى الله عليه وسلم لنفسه قط , بل نشاهد اليوم انفعالات غاضبة لاتتفق مع مباديء الرسول عليه الصلاة والسلام ..

    (( ,… ننادي بالرحمة بيننا .. تذكروا مازال باب التوبة مفتوح , و الله تعالى يفرح بتوبة عبده فرحاً عظيماً ..

    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( ان الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار , ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها )) رواه مسلم

  84. كاتب الموضوع ساقط و كذاب
    السفيه تطاول على الرسول عليه السلام وعلى الذات الإلهية وصدر منه أقوال لا تخرج من مسلم
    وحكمه في جميع مذاهب السنه الأربعه أن يقتل قصاصاً

    أغلب من يأيد هذا القذر هم الملحدين واليبراليين والنصارى واليهود وحميرهم الروافض
    الذين يكنون الحقد على الإسلام وعلى رسول الله

    هذا التافه لم أسمع عنه من قبل
    ولكن رائحته النتنه التي صدرت في حق رسول الله هي ماوصلنا عنه
    شهرته مثل الأهبل الذي بال في الحرم

    أنا من اليمن وأأيد حكم القصاص في حق هذا السفيه
    وأقول سود الله وجه كل من يشجع هذا العمل القذر

  85. الى المفسدون في الأرض من امة العرب:

    كُلكم قاتـلٌ ولا استثنـاءُ والقتيلُ القضاءُ والشـرفاءُ
    مات عصرُ الفاروقِ ، لم تبقَ منهُ غير ذكرى سُطورها بيضاءُ
    واعتلتْ عُصبةُ اللصوصِ وماتتْ في السجونِ العـدالةُ العذراءُ
    كُلكم من سقوطها مستفيدٌ كلكم مذنبٌ .. ولا أبرياءُ
    أكبرُ المجرمين أنتمْ ولـكن لا وجوهٌ لكم ولا أسـماءُ
    أيها المرتَشونَ من أين جئتمْ ألغيرِ التُقاةِ كـان القـضاء؟
    تدَّعونَ التُقى وأنتمْ ضِباعٌ أَكَلتنا .. فـكُلنا أشــلاء
    تحتَ أنيابكم نَئنُ .. ومنكم لا فـقيرٌ نـَجا ولا أغنيـاء
    فكأنـَّا وحـلٌ وأنتم زُلالٌ وكـَّأنا أرضٌ وأنتم سـماء
    نحنُ أهلُ الضلالِ دوماً وأنتم عندنا المرســلونَ والأنبياء
    لكُمُ الدينُ كُلهُ ولنا الشركُ فنحـنُ الخوارجُ السفـهاء
    فأبونا “الحجاجُ” وابنُ “سلولٍ” وأبوكمْ “عليُّ” و “الزهـراء” !!
    نحنُ من خانَ كلَّ شرعٍ ودينٍ وعلى الدينِ أنتـمُ الأمنـاء!!
    كلُّ صوتٍ سـواكمُ شيطانٌ كلُّ رأيٍ عـداكمُ فـحشاء
    وعروقُ الإيمانِ جفَّتْ لدينا ولديـكمْ عُـروقهُ خضراء
    أعذرونا فنحنُ نسلُ “يزيد”ٍ أيـها التابعـونَ والخـلفاء
    أيها المفسدونَ في كلِّ أرضٍ قاتل اللهُ علمكمْ ، والسماء
    كم ذبحتمْ من آيةٍ وحديثٍ ولِحاكُمْ كم لطَّختها الدماء
    فالدساتيرُ كالعبيدِ لديكمْ والقوانينُ في يديكمْ إِماء
    وتُداجونَ ألفَ طاغٍ وطاغٍ ولهُ وحدهُ يكونُ الـولاء
    ولهُ منـكمُ النفاقُ المُصفَّى والركوعُ الطويلُ والإنحناء
    وتُحِلُّونَ ما يـراهُ حـلالاً فالفتاوى منكمْ ومنهُ الجزاء
    وإذا قالَ حرِّمـوا حرَّمتُمْ كلَّ ما يشتهيهِ ، حتى الهواء
    هو مـولاكمُ الذي تعبدوهُ فهوَ نعمَ المولى ونعمَ الرجاء!!
    أيها المتُخمونَ فسقاً .. أهذا ما تقـولُ الشريعةُ السمحاء؟!
    كيفَ صارَ القضاءُ عنزاً حلوباً يتسلى بحـَلْبِها من يشــاء
    أَكْلُ لحمِ الخنزيرِ في عُـرفكمْ شِركٌ،وأكلُ الحقوقِ فيهِ الشفاء
    وكلامُ “الصكوكِ أحلى لديكمْ من كلامِ الـذي لـهُ الأسماء
    لا من الناسِ تستحونَ ولا اللهِ الذي منهُ يستـحي الأنبـياء
    كلُ ظلم بنا وكـلُ فســادٍ أنتمُ الرأسُ فيـهِ والأعضـاء
    فلوجهِ الدينارِ قُمتمْ وصُمتمْ فهو بـاقٍ وما سواهُ فنـاء
    ولعينـيهِ كـم فَقأتُمْ عيوناً فلعينـيهِ يُستحَبُّ الدعـاء!!
    ونهبتمْ من أجـلهِ البرَّ والبحرَ ومنكمْ لم تنـجُ إلا السـماء
    وتُحَنونَ كـل يومٍ لِحاكُمْ كي يزولَ البياضُ والإرتخاء
    والفسادُ الذي يعربدُ فيها لا خضابٌ يخفيهِ أو حِنَّاء
    أيها الـُمظلمونَ .. لم يبقَ وجهٌ فيكمُ يستحي .. ولم يبق مـاء
    كم يعاني من فسقكمْ أتقياءٌ ويقاسي من زيفكمْ علمـاء
    هُمْ مع الله يَسهرونَ .. وأنتـمْ في جحورٍ لكمْ بناها الريـاء
    فهمُ الشمسُ إن تعالى ظلامٌ وهمُ السيفُ إن تمادى البغاء
    وهم الذائدونَ عنا .. وعنهمْ ستذودُ الســماءُ والأنبياء
    فعقولهم منيرةٌ بتُـقـاها وعقولكم تُنـيرها الظلماء
    أيها الغارقونَ في وحْلِ دُنياكمْ وفـيهِ جميعُـكم شهـداء
    لستُ أهجوكمُ فأنتمْ ذئابٌ وكثيرٌ على الذئابِ الهجـاء
    أنتمُ الميتـونَ شيخاً فشيخاً وبِكُمْ لا يليقُ إلا الرثــاء

    شعر: عبد المحسن حِليت مسلم

  86. من انت ومن الخرى حمزه
    عشان تتكلمون عن افضل البشر
    انتم مجرد شرذمه وتجب محاسبتكم وتأديبكم
    تعالى الله ورسوله الكريم عنكم
    يا روافض

  87. يا ناس. يا عالم. أبي سيف بس. ولا رشاش أفجر فيه راس هالملعون الزنديق وراس كل رافضي. والله مقهووووور. مقهوووووووووووووووووووووور.

  88. حسبنا الله ونعم الوكيل يعني انت متعب نفسك تبي تدلس على العالم وتقول ان حمزة ما غلط تبا لك ولعنة الله عليكم وان شالله مصيركم جهنم تحشر انت وصاحبك كاشغري أعوذ بالله وش هالاشكال القذرة اللي ابتلينا فيها

  89. ياحبيبي اقرأ اقواله عن الله وعدم وجوده ، ثانيا : اذا قال شخص ما انه لن يصلي على الرسول فهو لايعني الصلاة المعروفة التي نسجد ونركع فيها بل يقصد الصلاة اللفظية (اللهم صلي وسلم على رسول الله محمد) والتي أمرنا الله بها قال الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً [الأحزاب:56] فهناك فرق بين ان تصلى لـ وتصلى على ، وبهذا يتضح لي ايها الكاتب أنك جاهل باللغة العربية وقواعدها وجاهل بالقران الكريم واحكامه.

  90. بحسب تويتره بعد مناصحته قال ( انا لست ملحدا لكن الالحاد ليس جريمة) فهو يرى ان يكون ملحدا ليس جريمة ويقول ( لايلزمني ان اقبل بوجود الله لاني لم احسه ولم اشاهده ولايلزمني كلام غيري) وقال (ان كان الله موجودا فاين هو عن الظلم) ويقول(ان الالهة التي نعبدها خلقناها بعقولنا) ويقول عن النبي( انني استحسن اشيئا واكره اشياء) والله يقول (افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)

  91. المشكله انك لم تطلع عل كل ماقد كتب من استخدم للايات في كتاباته ع هواه بتغير كلمات فيها ايضا بتطاوله ع الذات الالهيه وانكار وجودها مااوردته كان اخف مافعل .. فامثلك وهم كثر يبنون افكارهم واعتقاداتهم ع مايورن فقط ، تذكرني بقصة 3 عميان الذين رائ فيل فصار يصفونه فمسك الاول ذيله وقال هو حيوان بذيل وهو صغير والاخر امسك جلده وقال هو حيوان بجلد سميك والاخر امسك ببطنه فقال بل هو بجلد ناعم ، عدم رائية الصوره كامله يسبب لك خطاء وانحيازيه في الحكم
    انظر الى الصوره كامله ولاتحكم على كل العلماء والقضاء واصحاب الامر انهم ع خطاء وانت ع صواب ” فكر قليلا ”
    ايضا اضف الى ذلك لو لو يكن ع خطاء لم حذف حسابه في تويتر
    راجع نقاطك وانظر الى الصوره كامله وليس ماتجده امامك ابحث عنها

    دمة بود

  92. من هو هذا الحشره الذي يتطاول على رسول الله . و من هو هذا الحقير الذي يبرر له .

  93. ولا ريب أن ما صدر عن الكاتب المذكور ليس زلة قلم ولا خطأ في فهم ، فهو صريح في قصد هذا الباطل والإصرار عليه ، بتكراره وتنويع أساليبه ، وتعمده وصف الله تعالى بكلام شنيع في طياته الضلال والانحراف البيِّن ، وكذلك إساءة الأدب مع النبي صلى الله عليه وسلم وشرعه والاستخفاف بجنابه الشريف. (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلا كَذِبًا) [الكهف/5].
    الوعيد الشديد لمن آذى الله تعالى أو آذى نبيه محمداً عليه الصلاة والسلام بسيئ القول أو فاحش الكلام ، فقد قال الله سبحانه: (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) [الأحزاب/57].

    http://saaid.net/mohamed/332.htm

  94. حمزة كشغري عبر عن راية وعندما اساء الناس فهمة عاد ووضح واعتذر بل واسلم من جديد بعد مطالبات الناس لة لكن لاحياة لمن تنادي فتلك العقلية الصحراوية السحيقة التي تعودت ان تكون سادنا ووصيا علي الدين لذي بعث للناس كافة لاتري الا القتل وسيلة لاسكات هذا الراي الشجاع المقدر ان المسئ الحقيقي للرسول صلي الله علية وسلم هم اؤلائك لذين وباصرار يرغبون في الانتقام جهلا او تجاهلا متجاهلين معاني الاسلام الداعية للتسامح والسلام والامر ليس الو مرة فالجميع يتذكر الاساه للبروفسير طارق الحبيب بسوء فهم فقط والله ان هذة الممارسات لن تبعد الناس الا عن الدين لان الانسان لايحب ان يقيد بل يحب ان يكون حرا كما خلقة الله عز وجل وكما ضمن لة الاسلام النبوى الك لا لاسلام السعودي

  95. لم يسئ حمزة بالكلام بل كان فاقدا للتركيز والهدف .. يريد ان يقول انا احب ارسول ولكن بطريقتي انا
    .. حمزة افراز واضح للتناقض والازدواجيه في الشخصية السعودية والعربية الاسلامية – بالنسبة الية بين الواقع السلفي العام في السعودية وعدم احترام شخص الرسول من قبل زعماء المذهب من عصور وتقديس من تجاوز اصلا على الرسول واهل بيتة واحترامهم و هو بالضرورة عدم احترام للرسول بالنتيجة واعتبارة كشخص عادي غير مقدس ادى وظيفتة وانتهى ومات حتى انهم يمنعون الناس من السلام علية وزيارتة ويقولون هو رجال كالرجال … و بين تقديش شكلي لشخص الرسول من نفس هذا المجتمع ولكنها قدسية مققنة من قبلهم يستحقها الخاتم عندما يشاءون فقط.

  96. لم يسئ حمزة بالكلام بل بالتقدير كان فاقدا للتركيز والهدف ( فقدان الشخصية مع شبة معرفة بالدين).. يريد ان يقول انا احب الرسول ولكن بطريقتي اناليس الا ..

    .. حمزة افراز واضح للتناقض والازدواجيه في الشخصية السعودية والعربية الاسلامية – بالنسبة الية بين الواقع السلفي العام في السعودية وعدم احترام شخص الرسول من قبل زعماء المذهب انفسهم منذ عصور وتقديس كل من تجاوز اصلا على الرسول واهل بيتة واحترام هؤلاء الطارئين و هو بالضرورة عدم احترام لشخصية الرسول بالنتيجة ادت هذة النظرة الى اعتباره كشخص عادي غير مقدس أدى وظيفتة وانتهى ومات كما يقولون وثابت عنهم حتى انهم يمنعون الناس من السلام علية وزيارتة ويقولون هو رجل كالرجال وعا الصلات المبتورة علية لا توجد اي علامة للتقديس الرسول لديهم… و بين تقديس يدعونة شكلي لشخص الرسول من نفس هذا المجتمع ولكنها قدسية مقننة من قبلهم وكانها صدقة يستحقها الخاتم صلوات اللة علية عندما يشاءون فقط

  97. انت الوحيد من استوعب أفكار حمزة ..
    كان احساسي كبيراً انه لم يقصد الإساءة .. لكني لم أعرف فك تشفير تغريداته ..
    أتمنى أن يستخدموا مقالك في مرافعات المحاكمة ..

  98. يعني انت تقبل يد ابوك و امك و اذا شفت الملك تقبلكتفه لا كن يوم القيامه يوم يفر المرء من اخيه و اومهي و ابيه….. امك ابوك الي عرفوك في الدنيا محد يرد عيلك لكن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول امتي امتي
    علي عكس الجميع الانبياء و البشار الذين يصرخون نفسي نفسي
    انا فدوتي الرسول شفيعي فل الاخره و هو لا يعرفني حتى
    اللهم لا تاخذنا على ما فعل السفهاء منه

  99. لعنة الله عليکم ومن والاکم انت وسيدک حمزه کاشغري احفاد مسيلمه الکذاب انتما کما دابتان في الارض وهما الکلب اي سيدک الکاشغري والحمار انت لعنکم الله فسيدک الکاشغري ينبح ثم يجد من يخاف منه فيرتدع وانت تنهق لطلب العلف فمن وراء نهيقک يا زنديق وکلاکما ملعونان بإذن الله ومئواکم جهنم وبإس المصير والله اعلم

  100. السلام عليكم يَ الكاتب إن كأنك تستأهل السلام
    يَ اخ العروبة وليس الاسلام … صاحبك كاشغري تعدى على رسولنا صلوات الله وسلامه عليه .. ومن واجبنا كَ مسلمين أن نحبه وندافع عنه ونوقف كل من تعدى ع حبيبنا ورسولنا الأمين
    ونحن لم نعاقبه ل يرى العالم إننا مسلمين ونحن مزيفين كما تفضلت…. نحن أقمنا الحد خوفاً من الله ورسوله عليه الصلاة والسلام ونحن لم نقف سدا لخزبقات بطلك كما تدعي
    انا لن اقوم بسب نبيك ( او إلآهكم كما تعتقدون!!) فهو نبيّ أيضاً وانا أومن به ك ( نبي)

    يَ اخ العروبه البيروتي لا تتطاول على دولة وشعب مقيم لحد الله بكل المجالات ( لاأخلي بؤ متعب يقطع عنكم المعونه

    • اولاً بالسياسة
      أتمنى أن يتوقف كل دعم تقومون به أنتم وغيركم لأن فيه أسبابا للخراب والسرقة والفساد في أرضنا ولأنه مال حرام – مال الشعوب العربية المسروق والذي يعطى احساناً فقط لتلمع صور الملوك والأمراء

      ثانياً بالدين
      أنا لست بمسيحي ولست بمسلم ولست بيهودي ولست بملحد
      أنا إنسان وذلك أفضل الإيمان

      متى أوصاكم الله بالدفاع عنه؟ ومتى أوصاكم النبي بالدفاع عنه؟
      إن كان الله لا يقدر الدفاع عن نفسه – فلا قيمة للوهيته

      دمت بود

      • الله يعينك على عقلك يا استاذ ……. من جد حالك مقرفة وكلامك يدك على حياة الالحاد اللي انت فيها مليتوا البلد بأفكاركم المشوبة بالعلمانية ….. الله قااادر يشل يمينك اللي كاتب فيه هالكلمات السخيفة لكن رحمة الله وسعت كل شي …… الله يهديك

  101. انا اشوووف انك رقعت بمااا فيه الكفايه يالكاتب
    وتحاووول انك تعمينا عن الحقيقه باسلووبك
    الرسول صلى الله عليه وسلم ارفع واشررف من اشكالك انت انت وحمزه عشاان تتكلمون عنه هذا نبي ياعالم هذا اشرف الخلق هذا شفيعنا يوم القياااامه
    حسبي الله على كل لليبرالي سعودي فضحنا  

  102. معضم الاشخاص المعلقين على موضوع حمزة كاشغري سوى على هذا الموقع او على المواقع الاخري غاضبين كأنهم كلاب مسعورة تريد تنهش اللحم لم يشفع لهذا الشاب حتى اعتذاره عما كتب هذه العقول عقول مظلمة ظالمة خاملة يسيطر عليها الجهل يظنون انهم الوحيدون على حق وهم الذين يدافعون عن الاسلام وهم بعيدين عن الاسلام كل البعد. الإسلام هو منهج الحياة الوحيد، الذي يتحرر فيه البشر من عبودية البشر لا عبودية لبشر حتى لو كان هذا البشر انسان صالح ومؤمن تقي وحتى لو كان نبي مرسل من الله الم يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أيها الناس لا ترفعوني فوق قدري، فإن الله اتخذني عبداً قبل أن يتخذني نبياً أن من يحب الرسول يحرص على اتباع سنته واقتفاء أثره يضنون انهم يدافعون عن رسول الله وهم يدافعون عن افكارهم الباليه وعاداتهم المهتريه وعقولهم الخامله التى تتعلق بالاشياء وبالاشخاص. يا من تعبدون هواكم وهو الذي يشرع لكم وتعبدون المال وتسمون انفسكم السلف الصالح يا من بطونهم تخمه بالمنتوجات الهولنديه والبلجيكيه رغم الأفلام المسيئة للرسول الا انكم لم تستطيعو مقاطعتها يا عباد الشهوة كم من ملحد من بني جلدتكم يعيش بينكم وياكل معكم لم تجدو سوي شاب مراهق تمسحو فيه ذنوبكم ما أرقاكم على أخـطأكم وما أقساكم على أخطاء غيركم لكن لا فائده من مخاطبتكم : فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون

  103. هو السابق وانت اللاحق واترفع عن ذكر اسم المرتد على لساني وانت ايضا حسبي الله عليك انت ومن على شاكلتك

    • لم يكتفي المرتد بالحديث عن افضل البشر بل تطاول على رب البشر وبعد كل هذا تقول كلنا حمزة !! المرتد يمثلك انت ومن على شاكلتكم

  104. الله يلعن هالكاشغري لازم يعاااااااااااقب ….. بنقول لكل من يداافع عليه سواء الهيومن رايتس واتش او الامم المتحدة او حقوق الزفت وكمان اللي كاااتب هالمقااال الاهبل انه لا تتدخلوا بهاذ الموضوع علشااان هو اكبر منكم كلكم مجتمعين هاذ موضوع عقيدتنا وما نرضها لديننا الحنيف حسبي الله ونعم الوكيل في الكاشغري وفي كل واااحد قاعه ياااافع عليه …… واخيرا اتمنى الحرية لأخواننا في سوريا والله يرحم جميع شهدائنا من اليمن الى ليبيا الى مصر وصولا الى تونس وسوريا …أشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد ( صلى الله عليه وسلم ) عبده ورسوله …… أحبكم في الله اخوكم سام من اليمن

  105. يقول “احببت اشياء فيك وكرهت اشياء ”
    الرسول صلى الله عليه وسلم أكمل خلق الله كل شي فيه ينحب صلى الله عليه وسلم
    يقول “لن انحني لك سأصافحك مصافحة الند للند”
    بالله هذا كلام
    الرسول اللهم صلى وسلم عليه فداه ابي وامي وانا انحني لأبي (رحمه الله) وامي
    يقول “اتحدث معك كصديق فحسب”
    لا تعليق
    حتى لو كان يقصد شي ثاني
    في هذه الامور يكفي الكلام الواضح لا يحتاج لتفسير

  106. اكثر الردود متخلفه بشكل وافكارهم اجراميه ومليانه حقد ورغبه بسفك الدماء
    همج مايصيرلكم حل
    حمزه ماقال شي لكنه كتب مايشعر لكنه للاسف محاط بهمج مرعبين كذابين منافقين دمويين

    • والله اذا كان هذا ما يشعر به فهو المتخلف ولا يعرف رسول الله صلى الله عليه وسلم حق المعرفه
      واذا ما وضعنا حد لهالناس اكيد رح يطلع غيرهم ويتكلم كلام اكبر من هذا
      وحدهم القتل

  107. أتمنى من الكاتب الرد باي طريقة كانت

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

    انا مثلك ما بعرف مين هو حمزة كاشغري الا وقت القبض عليه هاد بيجعلني بنفس درجة الجهل معك ,, و اول ما قرأت الخبر و قبل ما أقرأ شو كتب لعنت اليوم اللي ولدته امه فيه ,, وتقلبت أراءي فيه و انا بقرأ بشو تكلم و فسرت اللي كتبه (اوليا ) بطريقة أدبية ,, (محاولة تفسير لكلامه وليس رايي الشخصي ) يمكنني أن أكون ندا لرسول الله عليه الصلاة و السلام في ديني و عبادتي ,, يمكنني النظر اليه كصديق فلطالما كان عليه السلام صديقا قبل نبوته ,, و فعلا لن أسجد له لأن السجود لله الواحد الصمد ……. لكننا غفلنا عن خطأ حمزة بعدم الصلاة على رسول الله فهو امر من الله تعالى بالصلاة عليه ,,, انا لست من السعودية لكن ما يوحد امتنا الاسلامية ثلاث : أولا عبادة الله وحده لا شريك له ,, ثانيا لتباع نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام ,, وثالثا دين الاسلام ,,,, لا تهمني بنيان فنحن اقدر ببناءها ان هدت ولا يهمني شيء سوا الامتثال باوامر الله و رسوله بما نزل في دين الاسلام ,, فتلك حدود حمراء لا جاز لاحد تخطيها و من تخطاها نزل عليه الحد بامر من الله كما جاء في كتابه ,, اما في ردك على احدى المداخلات ” متى أوصاكم الله بالدفاع عنه؟ ومتى أوصاكم النبي بالدفاع عنه؟ إن كان الله لا يقدر الدفاع عن نفسه – فلا قيمة للوهيته ” فان الله لا ينتظر دفاع منا عنه او عن نبيه بل انه الأقدر على تنزيل عقابه كما أنزله على السابقين امثال قوم لوط و امثال الفراعنة ممن تعرفهم حق معرفة ,, انما ردنا هو مخافة من عقوبة الله و سخطه علينا ان لم نفعل و طبعا دون انكار حرقة على ما قيل في رسول الله ,, انا لن اكفر شخص فمن كفر مسلما كفر ,, لكن الله امرنا باقامة الحد و انا بنظري الكاتب المسمى حمزة هو مرتد و المرتد حده القتل ,, لا يهمني حقا من يقوم بالحد لكني و بشخصي ان طلب مني إقامة الحد عليه فساقيمه بما امرني ربي عز و جل .

    ذلك في ما قيا عن رسول الله ,, لكنك حضرة الكاتب لم تبحث في كتابات حمزة قبل ذلك و التي ببعضها انكر الله عز و جل و في ذلك تخطي لا غبار عليه و وجب إقامة الحد ,, فان اردت القول انه يمكن التغاضي عن قوله برسول الله ,, فقد تخطى هو شتم الرسول صلى الله عليه وسلم إلى انكار وجود الله و في ذلك قد قيل ما قيل ووجب الحد ,, فما محمد الا بشر و ما نزل عليه الا هو وحي يوحى ,,, اما في قولك في زواج النبي من فتاة بالتاسعة ,, فدعني ( دون سوء فهم قصدي من الكلام ) فلا بد انك تعرف من ابائك او اجدادك من تزوج فتاة بنفس العمر وذلك ليس بجديد في وطننا وذلك ليس ابتداء بعهد محمد صلى الله عليه و سلم بل من قبل ذلك بكثيير ,, و ما زواج الرسول الا بامر من الله ليجعل فيه حكمة لأولي الالباب .

    ان كنت اقتنعت بكلامي فاحمد الله ,, وان كنت لست من اهل كتاب فانت ملحد و لا وجود لكلمة ” أنا إنسان وذلك أفضل الإيمان ” لانه و حشاك حتى كائنات الله في الارض تتعبد بدين السلام لله ,, لا وجود للايمان دون وجود دين ,, و حتى عبدة ” بوذا و البقر و الشمس و الشياطين ” يتعبدون دون النظر لصحة عبادتهم ,,, فالعبادة لالهه مهما كانت هذه الالهه هي ركن من اركان الحياة

    • أولاً شكراً لك على هذا التعليق اللطيف الذي قد ألا أتفق معك على كل مضمونه ولكنه يشكل أساساً لنقاشٍ منطقي وعقلاني قل نظيره هذه الأيام

      أما وبعد

      ما رأيك إذاً أن نقيم الحد على كل الملحدين في العالم؟ ماذا نفعل؟ نقتل ملايين البشر لأنهم لا يؤمنون كما نريد لهم؟ ألم يقل الله أيضاً : “لكم دينكم ولي دين” ولمن قالها؟ للكافرون. جل ما يمكنك فعله بحسب الله أن تقول “لا أعبد ما تعبدون” نقطة، انتهى.

      أما بالنسبة لخلفيتي الشخصية
      أنا أؤمن بالخير وبالعمل الصالح وبالمحبة وبالأخلاق وبالحرية وبالعدالة
      اذا أنا أؤمن بالله وبصفات الله لتي وجب اتباعها
      ولكنني لا أؤمن بالصلاة ولا بالحج ولا بالصلاة على النبي
      ومع ذلك أنا مسلم
      كيف أكون مسلما لإن لم ألتزم الأركان الخمسة تسأل؟
      لأنّ الأركان وضعت ليبقى الانسان قريباً من الله ولأنه ضعيف ولأن عقله يفكر قليلا
      ولكن متى وعى الإنسان الحقيقة وعرف ما الذي يريده الله منه استطاع أن يخلق لنفسه الإطار الحقيقي للإسلام ألا وهو أن يكون الاتصال مع الله مباشرة لا عبر وسيط (ومن هنا كلام حمزة للرسول وتمنى مخاطبته بالند للند) لأنّ ند الرسول يعني على تواصل مباشر مع الله – وهو على فكرة ما طلبه الرسول منا جميعاً أن نقتدي به ونصل لدرجته – وهو أيضاً ما قاله معظم الأنبياء

      أنا أؤمن بالإنسان لأن له عقل
      وبهذا العقل وحده يدرك الأمور ويفرق بين الصالح والطالح ويستخدمه ليرتقي
      فإذما قرر أن يبقي عقله في غياهب الظلام والتبعية العمياء واللامساءلة والقوقعة – كأنما قتل نفسه
      وبالنهاية لا سبيل لليقين إلا بالشك
      لأن من يشك – يكون إما يعبد عبادة الطمع (بالجنة) وإما الخوف (من النار) وفي الحالتين العبادة باطلة
      العبادة الحقيقية هي عبادة المؤمن المتيقن الذي لا يريد لعمله مقابلا

      مع محبتي

      • أيها الكاتب

        أنت مسيحي وش دخلك بيننا ياملقوف

        وش دراك عن الله سبحانه وتعالى أو عن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام

        على زق بس أنت وكاشغري حقك هذا

        والله يجمعكم في نار جهنم وبئس المصير

        إلا ديني وربي ونبيي ….خط أحمر …لا تتجاوزه ياحقير

      • يا أخي النقطة ليست بملحدين العالم ,, النقطة بمن إتخذ الإسلام دينا و ألحد وجود الله ,, حمزة كاشغري أنكر في كتابات سابقة وجود الله تماما لاننا لا نراه ,, فكيف تعبد شيئا تراه و تكلمه ,, و اين ذهبت هيبة و ملكوت الذات الالهيه ان كانت تجالسني ,, وردا على ما تفضلت ليست عبادة الله بالتعبد فقط اتفق معك هنا لكني اختلف معك بنقطة الطمع والخوف ,, فمن منا لا يطمع بجنان الخلد و ليس من العيب ذلك ,, انا لا اخاف من شئ في الدنيا و احمد الله على ذلك لكني اخاف عقاب الله في الأخرة و أخاف جهنم و بأس المصير جهنم ,, وتبعا لذلك فاني عبادتي و صلاتي وحجي بيت الله و صيامي و زكاتي كلها طمعا بالجنة ,, و في اول مراكز الاركان الخمسة هي الشهادة فان انت الحدت خرجت من هذه الشهادة و بذلك خرجت من ملة الإسلام فانت مرتد ووجب عليك الحد ,, ما وافقتك به هو ان الدين ليس (( فقط )) العبادة وانما عمل المرء الصالح و الخير و الاخلاق و الخ … جزء من الدين .

        أما بالنسبة للعقل فهو يعمل طوال الوقت دون إذن من صاحبه في عبادة الله ,, إذ أنك عندما ترى خلق الله فأنت تعبدته ,, وعندما ترى تجانس الليل و النهار تعبدته ,, وعندما ترى تكوينك في رحم امك تعبدته ,, عندما تفكر بالخير تعبدته ,, فما الفائدة من كل ذلك ان انت انكرت وجوده .

        اما و ما كتبت في وعي النسان الحقيقة ,, هل انت شخصيا تعلم ما يريده الله منك ,, ما سبب وجودك في الدنيا ,, لما انجبتك امك في حين اسقطت ام ابنها دون حول ولا قوة ,, لما انا و لست هو ,, لما نقوم بهذا الحوار في حين ان كل منا يقرأه و بعد ان ينهي كتابته الرد لم يعره اي اهتمام ,, برأي الشخصي هذا الحوار يمثل وجهة نظر الفريقين ,, اما ان اقنعك و اكسب خيرها ( المقصود بكلمة أنا هنا معارضين حمزة ) او انك اقنعتني بوجهة نظرك ,, في شتى الاحوال هذا هدفي من النقاش ,, انا شخصيا اتمنى الان ان اكون داخل عقلك ( دون سوء الظن بمعنى كلامي ) لأعرف مصدر نقاشك .

        ثم ان غياهب الظلام و ما الى ذلك من مصطلحات استخدمتها ,, تلك التي مناطق الالحاد و ذلك ليس في ديننا فانا اتبع تعاليم الدين الاسلامي دون تشكيك و انا متاكد من ان ما اتبعه صحيح ,, لأن الدين الذي يتكلم عن كل اركان الحياة من عبادة و ادارة كيان من البيت الى الدولة لا يمكن التشكيك به ولو للحظة ,, لان الرب الذي كلمنا عن منشأنا في أرحام امهاتنا قبل ان يعرفه العلماء وجب علينا اتباعه و اتبع تعاليمه التي انزلها على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ,,

  108. حمزة لم يخطأ مرة حمزة اخطأ مرات
    وكفر مرات وارتد مرات ولكن الحمد للة الذي لم نراة ولم نكلمة ولكن احسسناة في انتقامة من حمزة
    حيث قال جل وعلى يمهل ولايهمل
    واقولها واعلنها علااانية باننا نطالب باعدام حمزة لان توبتة كانت عندما افتظح امرة للحكومة وليس لانة اخطأ
    فلا اكاد اجد تغريدة لة الا واجد فيها مايريب ويشكك في وجود الخالق جل وعلى
    وانتقاص للنبي المصطفى صلى الله علية وسلم
    فحينما يقول بانة يصافح النبي ندا بند هذا تقليل من شانة صلى الله علية وسلم
    وعندما يقول بانة لن يصلي علية فهذا لانة ليس معترفا بة

    وياليت اللي يدافع عنة يروح يقرا تغريداتة القديمة قبل الجديدة

  109. الى جميع الشباب انتبهو هل تعلمون ان كلمة سعودى هى اسم عائلة ال سعود و هل تعلمون ان من سمى
    نفسه سعودى فهو مخطىء ومخالف لاوامر الله والرسول محمد عليه الصلاة والسلام ؟
    اذا عرفت هذا قم وتوضا وتوكل على الله وغير اسم هويتك الى شىء اخر ربما خليجى او جزيرى او نجدى
    او حجازى او ادمى المهم لاتكن مستعبد لعائلة ال سعود وانظر الى البلد الذى انت فيه خرج منه اخر
    الانبياء والصحابه والعلماء هل يليق بك وبهذا البلد ان يسمى باسم عائله ؟

  110. سبحان الله زمن يكتب فيه أي احد

    حتى لو كان أصلا ما يعرف يكتب ولا يفهم اش يقرأ

    بطلو الاستخفاف بعقل القارئ

    ترا انا مو جهلة عشان نتعلم من حضرتكم

  111. سبحان الله انت تتحدث وتناقض نفسك .. في احدى الردود تقول انا لست بيهودي ولا مسيحي ولا مسلم ..
    ثم تقول لماذا الله تعالى وتجلى سبحانه ولا يدافع عن نفسه ..
    وفي هذا الرد تقول انا مسلم أومن بوجود الله ولكن لا اصوم ولا اصلي ولا احج كيف مسلم ولا تؤمن برسول الله اذا الاسلام هو شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله اذا انت لاتومن بمحمد عليه الصلاة والسلام فهذا ليس باسلام
    اما عن الصلاه فقد قال الرسول صلئ الله عليه وسلم 😦 العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه فمن تركها فقد كفر )

    ثانيا لا يقام الحد على الملحدين .. ولكن اذا كان مسلم وارتد فيقام عليه الحد ..
    انت تدافع عنه هذا لانه مثلك .. واذا انت لست بمسلم وهذا مايتضح جليا في ردودك ولكنك جبان لا تستطيع الافصاح ولا تملك الثقه والجرأه لتكشف عن حقيقة افكارك لانك تعلم يقينا انها ليست صحيحه ولا تستطيع ان تحاجج بها ..
    اضف اذا ذلك اذا انت لست بمسلم لماذا تتحدث في شي لا يخصك ولا تنتمي اليه ..
    اما هذه القضيه اتمنى ان يكون عبره لامثاله .

  112. يا صديقي الكاتب و أخي بالإنسانية سلام و محبة الرب تكون معك
    اولا اريد ان اطلب منك و بكل محبة ان تسامح اللذين اساءوا بحقك في تعليقاتهم فالعيب ليس فيهم بل بدينهم المملوء بآيات تحرض على العنف و الكراهية و القتل و الجهاد و اهم شيء فهو لم يعلمهم ثقافة التسامح و المحبة لأنه بالنهاية ليس كلاما من عند الله الحق , الله المحبة و التسامح حتى تجاه اللذي يفعل القتل أو السرقة او …الخ
    أنا برأيي المتواضع انّ كل انسان بحاجة لهذه المحبة المحررة التي حاول حمزة البحث عنها ربما تجاه الرسول الكريم و لكن في الحقيقة نفوسنا الباطنية هي دوماً بحاجة تلك المحبة الصافية النقية التي تشعرنا باننا موجودين في حضن الله ..و بأننا دوماً كالأطفال أمام الله العظيم الكبير الرحمة ..أنا ارى بالدين هذا بأنه كالحاجز بين الإنسان و بين الخلاص بعد الموت و السلام الداخلي و الفرح في هذه الحياة ..و انطلاقاً من هذا اذا كان احدكم حقا يبحث عن الله الحق انا مستعد للمساعدة و لكن اطلب الصدق و ليس فقط البحث عن الجدال العقيم فهو لن يفيدكم بشيء
    و في النهاية اترككم بعناية الله القدير ..

  113. لاحول ولا قوة الا بالله. عليك من الله ماتستحقه انت وحمزه
    اللهم صلي وسلم على خير الأنام محمد ابن عبدالله

  114. تنبيه: تضامناً مع حمزة كاشغري « نينار

  115. لااله الاالله محمد رسول الله _بأبي انت وأمي وروحي يارسول الله

    اخواني واخواتي .بعيدا عن اساءة حمزه ومن يدافع عنه ،،انه والله العظيم شعور يثلج الصدر ويريح النفس

    هو غيرتكم على سيد البشر وحبكم له ،فأني والله اعرف اشخاص مقصرين في امور الدين وبعد ما اسيء لحبيبنا

    وسيدنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام ،تعلقت قلوبهم بحب الله ورسوله، ومنهم من بكاء ،هونوا على انفسكم

    وتذكروا انه يوجد من امة محمد من هم على اتم الاستعداد للتضحية بالارواح فداء له

    شكرا ايها الجاهل حمزه .. وتذكر انت ومن يدافع عنك انك (لو )خرجت من السجن ستكون مضطرا للبس العبايه

    كالنساء لكي لايروك اسود محمد والاسلام .

  116. الصراحة كفاية كلمة واحدة هو كتبها تدل على كفره بالله ((لو افترضنا وجود الله)) ده بيدل على عدم ايمانه بالله لو عايز تحكم عليه شوف كل كلامه مش بس 3 تعليقات

  117. يوم القيامة نؤمن به وليس مثلكم ايها الملحدين الكفره سيأخذ كل انسان جزائه
    انتم تدافعون عن شخص تافه قال للنبي ( واكره فيك اشياء ) يكره اشياء في النبي وتدافعون عنه

  118. اللي كاتب الموضوع معهم اصلا انت وخويك المعفن حمزه المفروض يقام عليكم الحد في اقرب وقت ممكن لكن لا حياتي لمن تنادي في الاخره نتقابل لاتفكر ان الله بعيد ان الله يمهل ولا يهمل

  119. ماذا تتوقع من عباد رب الإرهاب و القتل غير ذلك؟ انا لو كنت بمكان حمزة الكشغري لقلت كلام قد لا يسمح لي بكتابته هنا

  120. اتعتبرها شجاعة مهاجمة الرسول عليه الصلاة والسلام تبا لها من شجاعة اهذا هو العادي لديك .. لن ترتفع أمة الإسلام مادام فيها من يرى المهانة للرسول شجاعة .. هيا أيها الشجاع إذهب أرنا شجاعتك في الدفاع عن المسلمين في سوريا ..

  121. ماذا لو علمت عزيزي الكاتب أن هذا النكرة قد تطاول على الذات الالهية ،،، ! ما تقول فيه الآن ؟! ماذا لوعلمت أنه أنكر وجود خالقة و تجرأ بأن يجعل وجود خالقه – افتراضا – مبنيا على أسس غبية لا أعلم من أين أتى بها – تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ،،، قبل أن أعلم أنه قد تطاول على الله كنت أقول : إلا حبيبنا يا حمزة إلا شفيعنا ،،، ! ،،، الآن ماذا أقول ؟! أعجب من أمرك تقف في صفه و قد رفض الصلاة على النبي ؟! ” حمزة كاشغري ” أصبح اسمه بالنسبة الي و الى كثيرين رمزا للالحاد للوضاعة و الدناءة ،، سبحانك ربنا و إليك المصير ” اللهم لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لما من لدنك رحمة “

    • مرحبا أنا ريم و قد أرسلت تعليقا يخص موضوعك و انا أنتظر الموافقة على نشرة ،، عمري ١٣ عام ،، مسلمة سنية أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله ،،، !

  122. اصلا باين انك واحد من الحثالة امثاله حمزة اللي خسااارة فيه اسم صحابي وعم رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم ونقولك تخسا ياجاااهل انت وامثالك تريدون تخربون هذا الدين لكنه سيظل فوق عاليا مهما حاول امثالكم النيل منه فانتم كالكلاب التي تنبح وستضلون تنبحوووون وتداسون تحت الاقدام……في الدنيا ولكم في الاخرة بئس المصيرررررر 

  123. أنا كذلك لم أكن أعرفه!لكن ما إن قرأت مقالته وتأييدك له خيل إلي أن غالب المسلمين الذين ولدوا مسلمين جهلوا أكثر الدين،يظنون أنهم ولدوا علماء! النفاق مذموم،ومن يخفي استصغاره لمكانة النبي صلى الله عليه وسلم مثل الذي يبديه،والمنافق في الدرك الأسفل من النار، ولا يُعذر لحمزة إظهاره لهذا الاستصغار، إن أخفاه عوقب في الآخرة، وإن أظهره عوقب في الدنيا، ولعل ذلك كفارة له، محبة النبي صلى الله عليه وسلم ومرتباته من لوازم الإيمان، كل من ينتقص من مكانة النبي صلى الله عليه وسلم لم يؤمن حق الإيمان،أليس كذلك؟ هل حرية الرأي تقتضي انتقاص قدر الإنسان الذي له فضل عليك وعلى آبائك!هذا غياب الأخلاق والذوق بعينه!
    إذا تأملت هذا حفظك الله توصلت إلى أن المشكلة ليست مجرد حرية التعبير والعصبية للدين،لعلك تتمعن في ذلك.
    شكرًا،،،تشين لي من الصين

    • الحمد لله الردود من الغيورين على دينهم وهويتهم مبشرة، الإسلام بخير، الله يهديك صاحب المقال

  124. إلى كل كتلة لحم وكومة عظام متحركة قد أنكرت من صنعها ونفخ فيها الروح فإذا نطقت انكرت إن لها خالق وإن لخالقها رسولٍ إليها ..
    يا كتلة اللحم ويا كومة العظام التي تسمين إنسان , الذي خلقك يعلم بأنك سوف تنكرينة لذلك قال لك
    (( أولم ير الإنسان أنا خلقناه من نطفة فإذا هو خصيم مبين ))

  125. نفاق في نفاق الدين يهاجمون حمزة ما هم الا مجموعة من المنافقين اعتبروها فرصة لكي يبينوا كم هم محبين للرسول ومن المطيعون لإمرة يعلم الله ما في صدورهم وما يفعلون ما وراء الستار .ليس بالضرورة ان اتفق مع حمزة لأكن ما اتفق عليه ان الرجل له عقل ومن حقة ان يتفوه بما هوه يؤمن به وحتى لو كفر أليس الله سبحانه من يقول لا إكراه في الدين … مجتمعاتنا العربية دائماً تتمسك بالقشور وتترك اللب . أمنيتي في الحياة ان نصل الى مرحلة ان نقول كل ما يجول بخواطرنا لا ان توملئ علينا ما يريدة غيرنا. سبب تأخرنا عن بقية الامم هوة إنسيا قنا كما تساق الإبل والسائق أبلة …..

  126. أولا في البداية احب ان اقول لصاحب الموضوع ألاّ يتدخل في
    مواضيعنا الإسلامية إذا كان مسيحي لأننا لم نتدخل في دينكم
    بل ونبرأ ذمتنا منكم!!!!
    وثانيا لو كنت ملحد او ليبرالي فأرجوك يكفي تعقيد
    لأننا اكتفينا بحمزة ولا نريد زيادة!!!
    وأنت من قلت بأن ربنا هو من سيحاسبه!!!
    ليس نحن!!!!لذا لأي داعي انت تدافع عنه؟؟؟!!!
    ما اقول الا الله يهديك ويصلح بالك أنت وحمزة كاشغري ….

  127. شف انت مسويلي فيها فاهم طيب
    صح لانه قال نا اسجدو لله
    المهم شف طريقته بالكتابه !؟
    استفزازيه مره
    لا وحاط العنوان كلنا حمزه كشغري ؟!
    وش تحس فيه !؟
    خير ياخي
    صايرين تقللون من مكانه الرسول
    حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا !!

  128. حرام شخص مثل حمزة يسجن ويعاني بسبب أفكاره النظيفة على كل حال هذه امة لا تفهم سوى في رعي الإبل والزواج من أربعة
    من ألقاها في طريق الفكر والمثقفين؟ هؤلاء لا ينفعون سوى في ممارسة الدعارة حول العالم حمزة أشرف من امراءكم الفاسدين يا سعوديين روحو شوفو فضايحكم وفسقك أم ان الزنى حلال ….الله يخزيكم آمين

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s